التلفزيون الإيراني: تنفيذ حكم الإعدام بحق لاعب المصارعة نويد أفكاري فجر اليوم السبت

أكدت وسائل اعلام رسمية ايرانية تنفيذ حكم  الاعدام  بحق نجم المصارعة نويد أفكاري، فجر اليوم السبت، متجاهلة النداءات الدولية والأممية لإلغاء أحكام الإعدام والسجن ضد معتقلي الاحتجاجات الشعبية.

ويذكر أن مئات الناشطين خلال الأيام الماضية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ناشدو السلطات الإيرانية عدم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق المصارع الشاب، لا سيّما بعد أن أفادت معلومات صحافية نشرت في الخارج، أن إدانة أفكاري تمّت بناء على اعترافات انتزعت تحت التعذيب.

وعقب الحملة العالمية "لا تعدموا نويد أفكاري" يوم الجمعة 11 سبتمبر / أيلول، كتبت الفيفا في رسالة على تويتر: "إنها تشارك اللجنة الدولية ومخاوف كثيرين أخرين"، ودعت إلى وقف حكم إعدام نويد أفكاري من قبل نظام الملالي.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة الأنباء الألمانية في تقرير عن احتجاج مفوضة الحكومة الألمانية لسياسات حقوق الإنسان والإغاثة الإنسانية، بيربل كوفلر على حكم الإعدام الصادر بحق نويد أفكاري.

وعبرت مسؤولة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الألمانية في بيان صحفي يوم الجمعة 11 سبتمبر عن قلقها إزاء الأحكام الصادرة بحق الأخوة أفكاري الذين اعتقلوا خلال احتجاجات ديسمبر 2017 و يناير2018 وصدرت عليهم أحكام قاسية، وطالبت بوقف عقوبة الإعدام.

ويذكر ان ،  الرئيس الأميركي دونالد ترمب تعليقًا على هذا الحكم غرد مطالباً قادة النظام الإيراني بعدم إعدام نويد أفكاري.

كما حصدت قضيته على إنستغرام دعم شخصيات إيرانية وأجنبية عدة طالبت بإلغاء العقوبة التي صدرت بحقه.

ويشار إلى أن إيران التي أعدمت في 2019 ما لا يقل عن 251 مداناً، وهي الدولة الثانية في العالم، بعد الصين، في قائمة أكثر الدول تنفيذاً لعقوبة الإعدام، وفقاً لأحدث تقرير عالمي عن عقوبة الإعدام نشرته منظمة العفو الدولية.