البرلمان السويسري : على الصليب الأحمر الدولي زيارة أوجلان

عضو البرلمان الوطني السويسري النائب دنيس دي لا روسيل. طرح قضية العزلة المشددة على أوجلان معرباً عن القلق الشديد تجاه سلامة أوجلان وهذا خلال جلسة للمجلس الاتحادي السويسري, مطالباً منظمة الصليب الأحمر الدولية بزيارة أوجلان .

 نائب البرلمان الوطني السويسري وخلال جلسة للمجلس الاتحادي السويسري قدم مذكرة إلى المجلس خلالها طرح قضية العزلة المشددة التي تفرضها تركيا على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومعرباً عن القلق الشديد تجاه الحالة الصحية و سلامة أوجلان .

عضو البرلمان السويسري دي لا روسيل وخلال مذكرته أوضح ان أوجلان معتقل لدى تركيا منذ عام 1999 ومنذ ذلك التاريخ يعاني من العزلة المشددة المفروضة عليه . مضيفاً أنه  ومنذ 11 أيلول 2016 والى اليوم السلطات التركية منعت الزيارات عن أوجلان ولم يتمكن احد من التواصل معه بأي طريقة.

دي لا روسيل أشار إلى موقف أوجلان السلمي من اجل حل القضية الكردي بالشكل الديمقراطي و تحقيق السلام . مطالباً المجلس الاتحادي السويسري بالتواصل مع الحكومة التركية من اجل الحديث عن قضية هذه العزلة المشددة المفروضة على أوجلان .

على الصليب الأحمر الدولي زيارة أوجلان في معتقلة

عضو البرلمان الاتحادي دي لا روسيل وفي مذكرته أشار إلى المخاوف و القلق الشديد المتعلق بصحة و سلامة أوجلان وقال  : مؤخراً وردت بعض الأنباء المقلقة حولة صحة و سلامة أوجلان, و نحن كدولة أسست منظمة الصليب الأحمر الدولي و مسؤولة عنه , نطلب من المجلس الاتحادي السويسري التواصل مع الحكومة التركية من اجل الاطمئنان على الحالة الصحية لأوجلان ورفع شروط العزلة المشددة عنه , كما نطالب المجلس بالضغط على الحكومة التركية من اجل السماح لمنظمة الصليب الأحمر الدولية بزيارة أوجلان في معتقلة في إيمرالي .