الإعلام الحر يطالب بإطلاق سراح الصحفيين

نظّمَ موظفو اتحاد الإعلام الحر، اليوم الأربعاء، اعتصاماً للمطالبة بحرية موظفي وكالة (Etkîn) للأنباء الصحفيين إسميناز تمل وهاوا جوشتان قبل عقد جلسة الحكم في السادس عشر من شهر تموز الجاري.

نظم عدد من إعلاميين في الاتحاد الحر للإعلام اعتصاماً أمام سجن باكركوي للنساء لمطالبة بحرية زملائهم الصحفيين المعتقلين من وكالة (Etkîn) للأنباء الصحفيين اسميناز تمل وهاوا جوشتان. وتلى خلال الاعتصام بياناً باسم اتحاد الإعلام الحر قبل موعد جلسة الحكم المقرر عقدها في السادس عشر من شهر تموز الجاري.

الصحفيون وخلال الاعتصام رفعوا صور زملائهم المعتقلين مرددين الهتافات المطالبة بحريتهم. وشارك في الاعتصام عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوريCHP باريش ياركاداش، عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP النائبة هدى كايا، ممثل اتحاد النقابات الحرفية وممثل اتحاد النقل البري.

وأوضح ممثل اتحاد النقابات الحرفية ايلين كبلان خلال كلمة أن السلطات التركية وبشكل خاص تستهدف الصحفيين ووسائل الإعلام ودعت الجهات المسؤولة إلى إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين فوراً.

الدعوى التظاهر والمشاركة القوية في جلسات الحكم

وقرأ الصحفي أفريم كبينك بيان الاتحاد موضحاً سجن باكركوي للنساء تحول إلى مركز للإعلاميين المعتقلين ودعا إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين في السجون. كما أشار إلى أنّ جلسة الحكم بحق الصحفيين المعتقلين ستعقد بتاريخ السادس عشر من شهر تموز الجاري في محكمة الجنايات العليا في إسطنبول داعياً جميع الصحفيين إلى المشاركة في جلسة الحكم والتظاهر أمام مبنى المحكمة.