اعتصامات واحتجاجات في المدن الألمانية دعماً لمطالب المضربين عن الطعام

تتواصل الفعاليات حول العالم دعما لمطالب المضربين عن الطعام

يواصل كل من الكردستاني سلطان يغيت وشفان أرمانج منذ تاريخ 1 شباط حتى هذه اللحظة حملتهما في الإضراب المفتوح عن الطعام في العاصمة النمساوية فينيا. 

 

وزارت مجموعة من الكردستانيين، يوم أمس، من بينهم الرئيس المشترك لمجلس سورية الديمقراطية رياض درار المضربين يغيت وأرمانج في فينيا.

وأكد درار أن مطالب المضربين هي مطالب عادلة وقانونية، مشدداً على ضرورة إنهاء عزلة أوجلان فوراً.

وقال درار: "بكل تأكيد ستنتصر هذه الحملات".

مدن ألمانيا تنتفض دعما للحملة

كما نظمت العديد من الفعاليات الداعمة لحملة الإضراب المفتوحة عن الطعام يوم أمس في عدد من المدن الألمانية.

دارمشتات

ونظمت ناشطات حركة المرأة الشابة الحرة، مساء أمس، مسيرة أحتجاجية واسعة في مدينة دارمشتات الألمانية، لدعم حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام، ورفعت الناشطات لافتات كتبت عليها "سنوسع وتيرة مقاومة ليلى كوفن" باللغة الألمانية وجابت المسيرة شوارع المدينة وتوقفت في محطة القطار في مركز المدينة.

شتوتغارت

ونظمت رابطة المثقفات الكرديات (JXK) فعالية في مدينة شتوتغارت الألمانية، وناشدت الرابطة كافة الكردستانيين واصدقائهم لتقديم الدعم لمقاومة ومطالب ليلى كوفن، ووزعت الناشطات المثقفات الكرديات (JXK) منشورات خلال الفعالية لهذا الهدف.

برلين

ونظمت فعالية واسعة تحت شعار "لم يبق وقت.. هيا لننتفض" في مدينة برلين الألمانية، شارك فيها العديد من الألمان، الترك وغيرهم مع الكردستانيين في هذه الفعالية.

وذكر الكردستانيون أثناء الفعالية بأن حملة مقاومة ليلى كوفن تتواصل منذ ثلاثة أشهر على التوالي، ووجهوا نقدهم لإهمال المجتمع الدولي حيال مطالب المضربين عن الطعام.

وردد المشاركون شعارات " الفاشي أردوغان"، "فليخرج الاحتلال من كردستان" و"تحيا مقاومة ليلى كوفن".

النساء خرجن إلى الساحات في برلين

وفي هذا السياق، نظمت فعالية أخرى في مدينة برلين للهدف ذاته من قبل النساء الشابات في رابطة المثقفات الكرديات والشابات الحرة.