إدلب: اعتقالات واسعة في معرة النعمان وفرض حظر التجوال على الريف

تشهد محافظة إدلب تصعيداً واسعاً من فصائل المعارضة وتنظيماتها الإرهابية المختلفة تجاه المواطنين، كما فرضت بعضها حظراً للتجوال على عدد من قرى ريف إدلب.

شهدت محافظة إدلب صوراً من التصعيد ضد المواطنين سواء عبر التضييق عليهم، أو القيام بحملة اعتقالات واسعة، وهو ما شهدته معرة النعمان من قبل عناصر "الجبهة الوطنية للتحرير" التي تشكلت مؤخراً وضمت عدد من المليشيات والتنظيمات الإرهابية المقاتلة هناك، وكذلك من قبل "هيئة تحرير الشام" التي تواصل تصعيدها على ريف إدلب.

اعتقالات واسعة في معرة النعمان

وأفاد مصدر مطلع لوكالة فرات للانباء (ANF) بقيام مرتزقة "الجبهة الوطنية للتحرير" بحملة اعتقالات موسعة في عدد من القرى التابعة لمدينة معرة النعمان، جنوبي إدلب.

وأوضح المصدر أن الاعتقالات شملت عدد من الشخصيات المطالبة بعقد مصالحات مع النظام السوري والقوات الروسية.

وتوسعت الأربعاء الماضي قاعدة "الجبهة الوطنية للتحرير" التي تشكلت قبل شهرين بطلب ووصاية من تركيا وتضمنت 11 فصيلا، انضموا إليها وهم: "جبهة تحرير سوريا" بجناحيها "حركة أحرار الشام الإسلامية" و"حركة نور الدين الزنكي"، و"ألوية صقور الشام" و"جيش الأحرار" و"تجمع دمشق".

فرض حظر التجوال على ريف إدلب

وعلى جانب آخر أفاد مصدر مطلع لوكالة فرات للانباء (ANF) بقيام مرتزقة عناصر"هيئة تحرير الشام"بفرض حظر للتجوال في ريف إدلب بدءاً من الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، وحتى إشعار آخر.

وباشر المرتزقة من جانب آخر بشن حملة اعتقالات موسعة في قرى كفر باسين، بابولين، الدير الشرقي، جرجناز.