إدارة سجن شاكران تحرم المضربين من مستلزمات الحياة 

قال المعتقل السياسي في سجن شاكران والمضرب عن الطعام منذ 76 يوماً "يوسف أوزدمير" إن حرس السجن صادروا جميع أدواتهم ومستلزمات الإضراب بحجة التفتيش.

كشف السجين السياسي يوسف أوزدمير، المعتقل بسجن شاكران عن الإجراءات غير الإنسانية التي تنتهجها إدارة السجن تجاهه هو وزملاؤه من المُضربين عن الطعام.  واعتقلت السلطات التركية أوزدمير في العام 2009 عندما كان طالباً في جامعة "9 أيلول" كلية التمريض في مدينة أزمير، وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاماً وستة أشهر. 

وأكد أوزدمير، الذي يشارك في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام الداعية إلى رفع العزلة عن القائد أوجلان، أن إدارة السجن والحراس في سجن شاكران يواصلون الانتهاكات بحق المعتقلين والمضربين. 
وخلال اتصال هاتفي أجراه مع أفراد أسرته أكد أن الحراس وبحجة التفتيش صادروا جميع أدواتهم ومستلزمات الحياة بالنسبة لمضربين.
وقال والد أوزدمير: إنهم "صادروا جميع مستلزمات الحياة، ولم يبقوا لهم سوى الأسرة بدون فرش، لهذا نحن نشعر بالقلق جداً على حياة ابننا وجميع المعتقلين المضربين".
وتابع: "كان أوزدمير كان يتحدث عبر الهاتف المراقب، ولم يكن قادراً على إخبارنا بكل شيء".
وأكد أنهم مع مطالب المضربين لأن العزلة المفروضة على إمرالي، التي هي جريمة ضد الإنسانية، ونحن ندعم الإضراب مهما كانت التضحيات كبيرة سنقف إلى جانبهم.