أوروبا: مئات الكردستانيين يدخلون إضراباً عن الطعام للمطالبة برفع العزلة الشديدة عن أوجلان

دخل مئات الكردستانيين المقيمين في مختلف المدن الأوربية إضراباً عن الطعام للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على أوجلان والمطالبة بحريته.

دخل مئات الكردستانيين المقيمين في أوروبا إضراباً عن الطعام للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على أوجلان والمطالبة بحريته.

كولن

دخل 85 شخصاً في إضراب عن الطعام في مدينة كولن الألمانية للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان.

بدأ الإضراب أمام كاتدرائية كولن، حيث شارك فيه 85 شخصاً بينهمالنائبان السابقان عن حزب الشعوب الديمقراطي نورسَل آيدوغان وتوغبا هَزَر والرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا يوكسَل كوج والفنان خليل غمكين.

برلين

بدأ إضراب عن الطعام في العاصمة الألمانية برلين للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان.

وأوضحت النائبة السابقة عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) سيبَل يغيت ألب خلال البيان الذي تلته إنه ينبغي رفع العزلة الشديدة المفروضة على أوجلان والبدء بالمفاوضات، وتابعت بالقول: "الإضراب عن الطعام صرخة شعوب الشرق الأوسط. تعالوا لنكون صوت هذه الصرخة".

شتوتغارت

كما بدأ في مدينة شتوتغارت الألمانية إضراب عن الطعام سيستمر 10 أيام.

وتحدّث الناطق باسم فعالية الإضراب عن الطعام لقمان هديل إلى العزلة المفروضة على أوجلان بالقول: "نساند الإضراب عن الطعام الذي دخلته ليلى غوفن وندعم مطالبها ونقول إن مطالبها هي مطالبنا".

مارسيليا

بدأ الكردستانيون المقيمون في مختلف المدن الفرنسية إضراباً عن الطعام في مدينة مارسيليا للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان. بدأت الفعالية في الساعة التاسعة والنصف صباحاً أمام مبنى ولاية مارسيليا ودخل في الإضراب 30 شخصاً.  

ليماسول

كما بدأ إضراب عن الطعام في مدينة ليماسول بقبرص للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على أوجلان. بدأ الإضراب في مركز الثقافة الكردية في المدينة وسيستمر لمدة أربعة أيام.

أثينا

وبدأ إضراب عن الطعام في العاصمة اليونانية أثينا، حيث أشار مدير مركز الثقافة الكردية لزكين سَرحَد إلى العزلة الشديدة المفروضة على أوجلان مؤكداً إن فعالياتهم ستستمر لحين رفع العزلة المفروضة على أوجلان.  

فيينا

كما بدأ إضراب عن الطعام في العاصمة النمساوية فيينا للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان.

شارك في الإضراب 30 شخصاً، حيث أوضحت اللجنة المنظمة أن الإضراب سيستمر 20 يوماً.