ألمانيا تدافع عن عملاء المخابرات التركية

ألمانيا التي كانت تجري تحقيقات بحق عملاء المخابرات التركية, تدير الدفة بالاتجاه المعاكس في قضية مصطفى كاراتاش الذي اعترف في تسجيل صوتي له انه يعمل لصالح المخابرات التركية .

الألمانية ومن اجل تحسين علاقاتها مع نظام اردوغان من ناحية تدين الشخصيات السياسية الكردية في ألمانيا و ترفض حظر على الرموز الكردية , و من ناحية أخرى تفعل ما في وسعها لصالح رجالات تركيا . فبعد إطلاق سراح عميل المخابرات التركية محمد فاتح ساسان و الذي كلف بتنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات كردية , الادعاء الفدرالي يصدر قراراً يوم أمس بإلغاء التحقيقات بحق 19 من موظفين الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينة و المتهمين بالعمل لصالح المخابرات التركية .

كذلك مكتب المدعي العام في هامبورغ يتجاهل قضية مصطفى كاراتاش والذي كشف أثناء قيامة بعمليات تجسس لصالح المخابرات التركية . كاراتاش والتي قامت وكالتنا فرات للأنباء بنشر تسجيل صوتي له في شهر تموز تحدث بشكل موسع عن عمله و قيامة بجمع معلومات عن الشخصيات السياسية الكردية و إيصالها للمخابرات التركية .

المدعي العام لم يعترف بالتسجيل الصوتي الذي يدين كاراتاش

احد الأشخاص الذين تم الحديث عنهم في التسجيل الصوتي , عضو البرلمان عن حزب اليسار في ولاية هامبورغ النائب جانسو أوزدمير . أوزدمير و بعد الكشف عن هذا التسجيل الصوتي قام تسليم هذا التسجيل إلى السلطات الأمنية الألمانية . التسجيل الصوتي و الذي تم التحقيق حوله من قبل المكتب الجنائي الألماني و التأكد منه لم يعترف به مكتب المدعي العام في ولاية هامبورغ كدليل إدانة .

مكتب المدعي العام ادعى ان التسجيل الصوتي سجل بدون موافقة المتهم لهذا لا يمكن اعتباره دليل إثبات انه عميل للمخابرات التركية . هذا التسجيل الذي يوضح بشكل كبير أن كاراتاش يعمل ضد الشخصيات السياسية الكردية في ألمانيا ووكالة المخابرات المحلية الألمانية وقام بجمع المعلومات وإيصالها إلى المخابرات التركية . القضاء الألماني ومن خلال قرارها هذا الرافض للاعتراف بالتسجيل الصوتي قامت بحماية كاراتاش ورفض التهم الموجهة إليه .

عضو البرلمان عن حزب اليسار الألماني و على الرغم من ان التسجيل الصوتي يوضح انه احد أهداف المخابرات التركية , فمع قرار المدعي العام تم رفض الدعوى التي رفعها ضد المتهم كاراتاش . أوزدمير والذي حصوله على التسجيل الصوتي بثلاثة أيام قام مجهولين باقتحام مكتبة ليلاً وكسر باب المكتب .

كاراتاش : كنت اعمل على اعتقال الشخصيات السياسية الكردية

مصطفى كاراتاش و الذي هو من جورمي وعاش فترة طويلة في هامبورغ , كشف أثناء قيامه بالعمل ضد المؤسسات الكردية وبعد ظهور التسجيل الصوتي له في حديثة إلى مسؤولين في المخابرات التركية تبين انه كان يستهدف في عمله عضو البرلمان الألماني عن حزب اليسار النائب اوزدمير , عضو اللجنة التنفيذية لـ KCK زبير أيدار , الرئيس المشترك لـ KCDK-E السيد يوكسال كوج , عضوة البرلمان السابق عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP سفاهير بايندر و الكثير من الشخصيات الأخرى .

التسجيل الصوتي أوضح او كاراتاش وعد بالعمل من اجل اعتقال جميع الشخصيات السياسية الكردية و جمع المعلومات عنهم , كذلك قبل بالعمل في الشرطة الألمانية لقاء المال . كاراتاش قال : ان بالإضافة إلى بدر الدين كافاك قام بالعمل و التخطيط لاعتقال عدة شخصيات سياسية كردية في ألمانيا .