أعضاء مؤسسات كردية يشاركون في حملة اعتصام الحرية للقائد أوجلان

تستمر حملة اعتصام "الحرية للقائد عبدالله اوجلان" التي ستدخل عامها التاسع هذا الاسبوع، بمشاركة أعضاء مؤسسات كردية في أوروبا.

بدأت حملة اعتصام "الحرية للقائد عبدالله اوجلان" في 25 حزيران 2012 أمام مبنى المجلس الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية وتستمر الحملة في اسبوعها الـ 416 منذ انطلاقها.

وسيشارك في حملة الاعتصام هذا الاسبوع أعضاء من المؤسسات الكردية في أوروبا وهم كل من الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي  الكردستاني في اوروبا (KCDK-E) فاتوش غوكسونغور، العضو في حزب الاتحاد الديمقراطي أحمد عبدالله، باسم منصة كرد أناضول الوسطى(PKAN) عمر كويونج وباسم المجتمع الإسلامي الكردستاني(CÎK)  نجم الدين اركندي وباسم حركة الثقافة والفن في أوروبا(TEV-ÇAND)  الفنانة بربانك. 

كما سينضم الى حملة اعتصام "الحرية للقائد اوجلان" أحد إداريي الاتحاد العلوي الديمقراطي في أوروبا(FEDA)  كمال سامر، عضو ديوان مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) دمير جليك، الرئيسة المشتركة لبلدية سخك نزهات ارغونش وأعضاء المؤسسات في ألمانيا و سويسرا.

 وسيصدر بيان صحفي في 25 حزيران مع اقتراب الذكرى الثامنة للفعالية ودخولها العام التاسع ومن المتوقع أن يتم إصدار البيان بشكل واسع.