أطبّاء فرنسيّون قلقون على حالة المضربين عن الطعام منذ 95 يوماً في ستراسبورغ

يواصل 14 ناشطاً كرديّاً إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي دخلوه منذ 95 يوماً في مدينة ستراسبورغ الفرنسية, فيما أعربت مجموعة من الأطبّاء الفرنسيّين عن قلقهم حيال حالة أولئك الناشطين الصّحية.

ويطالب الناشطون المضربون عن الطعام برفع العزلة عن القائد أوجلان, تلك التي تفرضها الدولة التركيّة عليه في سجنه بجزيرة إمرالي, وتضامناص مع المئات من الناشطين والبرلمانيّين الكرد الذي يواصلون إضرابهم عن الطعام للمطالب ذاتها.

وزار وفد من هيئة الصّحة التابعة لمدينة ستراسبورع, مؤلّف من عدد من الأطبّاء الفرنسيّين, الناشطين الأربعة عشر وقاموا بإجراء فحوصات طبّية لهم, وتقديم العلاج لهم "نظراً لتدهور وضعهم الصّحي", الأمر الذي رفضه المضربون عن الطعام.

وأشار أعضاء الوفد الطبّي الفرنسي إلى ضرورة تحويل مطالب الناشطين إلى عدد من المسؤولين الفرنسيّين, الذين طلبوا من أعضاء الوفد معاينة المضربين, بسبب أوضاعهم الصّحية ورفضهم تلقيّ العلاج.

يُذكر أنّ 14 ناشطاً دخلوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 95 يوماً,  تنديداً بالعزلة التي تفرضها السلطات التركيّة على القائد أوجلان, مطالبين برفع هذه العزلة التي "تنافي القيم الإنسانيّة".

أسماء المضربين عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة:

ديلك أوجلان, كلستان إيكه, نوركول باشاران, يوكسل كوج, مصطفى ساركايا, محمّد نعمت سفيم, عكيد أورال, آيفاز إيجه, رمضان إيمير, كاردو بوكاني, محمّد قادري, دنيز سوركوت, كرم سولهان وأكرم يابيجي.