آلتان: احتلال تركيا لشمال وشرق سوريا مرتبط بهزيمة حكومة العدالة والتنمية

اكد الضابط المتقاعد باهادر ألتان إن محاولة احتلال شمال وشرق سوريا، مرتبطة بهزيمة حزب العدالة والتنمية داخل البلاد.

تحدث طيار سلاح الجو المتقاعد باهادر ألتان لوكالة فرات للانباء ANF عن مساعي الدولة التركية لاحتلال مناطق شمال وشرق سوريا روج افا، مؤكداً أن جهود الاحتلال كانت مرتبطة بهزيمة حزب العدالة والتنمية داخل البلاد ، قائلاً: "إن حزب العدالة والتنمية بدأ الحرب لأنه فشل في انتخابات السابع من حزيران وأنهى العملية الانتخابية، وهو والآن تتصرف بنفس الطريقة في الدفاع عن السلطة.

كما اكد ألتان إن حزب العدالة والتنمية، الذي خلق حالة من الفوضى، أنشأ نظامًا شخصيًا، وخاصة بعد 15 تموز، حيث مارس ضغوطًا أكبر على الشعب الكردي. مؤكداً أن  السلطة التركية، استأنف الحرب وذلك بعد هزمتها امام المعارضة في الانتخابات المحلية التي أجريت في 23 من حزيران.

وأشار ألتان إلى أن هذا التكتيك كان تكتيك موسوليني، مؤكداً أن موسوليني نفسه وافق على  البدء بالقتال عندما كان الوضع الاقتصادي في إيطاليا سيئًا.

وقال: "إن الشعب في شمال وشرق سوريا ليسوا اتراك ولا امريكان، وان تلك الارض لها اصحابها".

كما أشار ألتان إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة إلا من خلال لقاء مع مالكها الشرعي، وقال: "أولاً، يجب أن يتم التفاوض بين القوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري، ويتم  وقف دائم لإطلاق النار وبالتالي يمكن أن يحدث سلاماً."

وذكر ألتان أن حزب العدالة والتنمية قد جمع مجموعة من العصابات الارهابية  تسمى "الجيش الوطني" وأن هذه العصابات  ترتكب جرائم ضد الإنسانية.

وأوضح  أن تشكيل منظمة تسمى "الجيش الوطني" يدل على أن حزب العدالة والتنمية لا يعترف بوحدة الأراضي السورية وقال: "هذا هو السبب في أن هذه الحرب تدل على الاحتلال".