قوات الدفاع الشعبي: مقتل 26 من جنود الاحتلال التركي خلال عمليات نوعية نفذها مقاتلو الكريلا

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، خلال بيان له، عن مقتل 26 من جنود الاحتلال التركي والاستيلاء على أسلحتهم، وذلك خلال عملية نوعية نفذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا في إطار حملة "الانتقام الثورية".

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، بياناً كتابياً، أعلن فيه عن مقتل 26 من جنود الاحتلال التركي ومن بينهم اثنين من كبار القادة، والاستيلاء على أسلحتهم، فيما استشهد المقاتل في صفوف الكريلا ماهر مظلوم اثناء انتشال سلاحين لجنود الاحتلال حيث اندلعت الاشتباكات اثناء الانسحاب.

بيان المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي على الشكل التالي:

"استخدم جيش الاحتلال التركي الأسلحة الكيمياوية ضد جبهات القتال والأنفاق في ساحات المقاومة بعد عجزه من تحقيق اية نتيجة امام مقاومة مقاتلي كريلا الحرية في زاب. ان استخدام الأسلحة الكيمياوية، حسب القوانين، يعتبر جريمة، وهو خوف وجبن حسب قواعد الاشتباك في الحروب. على اثره، شنت قواتنا عمليات انتقام ثورية واسعة النطاق في 24 أيار ضد هذه الجرائم اللاإنسانية في زاب. واستطاعت فرقنا النصف متحركة والمتحركة بشكل منسق وبتكتيكات حديثة، ان تعاقب المحتلين الذين يرتكبون جرائم الحرب في زاب. تم تنفيذ عمليات الانتقام الثورية، للانتقام لرفاقنا الثمانية الذين استشهدوا في ساحة المقاومة جيا رش تحت قيادة الرفيق روهات وشفين.

الجيش التركي واعلام الحرب الخاصة التابع له، دائماً ما يكذبون ويخفون حقيقة مقاومة زاب والملحمة التاريخية التي تسطرها قوات كريلا حرية كردستان. ونتيجة للعملية التي نفذها مقاتلونا، اضطروللكشف عن جزء قتلاهم وجرحاهم حيث اعلنوا مقتل 5 جنود فقط. استطاعت قواتنا ان تكشف النقاب عن زيف وخداع جيش الاحتلال التركي الذي فقد كرامته العسكرية الذي يعلمه اعلام الحرب الخاصة التركي، واحصت 18 جثة لقوات الاحتلال. حيث عاقبت قواتنا في كوري جارو وساحات المقاومة في جيا رش، نتيجة لعمليات الانتقام الثورية، 26 محتلاً بينهم اثنان من القادة.

وكدليل على قتلى وجرحى قوات الجيش التركي الذي يخفي هذه الاشياء في كل مرة، استولت قواتنا على: "خاتم مدرسة عسكرية، سلاح BKC و150 طلقة، بندقيتان نوع M-16، و180 طلقة M-16، قاذفة قنابل عدد 2، بندقية MPT، مسدس، منظار حراري، هاتف محمول، سترة هجومية، سترة فولاذية، حربة عسكرية ومصدر للطاقة" كما تم تدمير 4 خيم عسكرية و4 مواقع للعدو التركي بشكل كامل.

تفاصيل عمليات الانتقام الثورية على الشكل التالي:

1ـ قصف الاحتلال التركي جبهات القتال في تلة جهنم في ساحة المقاومة بجيا رش وزاب بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات. استطاعت قواتنا ان تحكم السيطرة عليهم. وفي 24 من أيار عاقبت قواتنا خلال عملية الانتقام الثورية المحتلين الذين استخدموا الأسلحة الكيمياوية ضد مقاتلي حرية كردستان. نفذت فرقنا النصف متحركة هذه العملية المنسقة بالروح الآبوجية الهجومية وإرادة النصر.

تمكنت فرقنا النصف متحركة، الذين احكموا الخناق على قوات العدو، عند الساعة 05.00، بتكتيكات التسلل والمباغتة، عبر عملية منسقة للكريلا، من ضرب قوات العدو. استهدف المحور الأول من العملية 3 خيم عسكرية وموقعين لقوات العدو، القت القنابل اليدوية بينهم واطلقت عليهم النار بالأسلحة الفردية. قواتنا التي باغتت المكان سرعان ما دمرت المتاريس والخيام وقتلت سبعة من جنود الاحتلال بينهم اثنين من القادة وسيطرت على المنطقة. كما استولت قواتنا خلال العملية على: بندقية M-16 محمولة لضابط الاحتلال، مسدس، هاتف محمول، خاتم مدرسة عسكرية وسترة هجومية"  كما توجهت قواتنا الى جثث قتلى العدو واستولت على بندقية M-16 وقاذفة قنابل ومصدر للطاقة.

اما المحور الثاني للعملية استخدم الاسلحة الفردية والقنابل اليدوية لاستهداف موقعين وخيمة عسكرية للعدو. تمكنت فرقتا النصف متحركة من التسلل بين قوات العدو واستهدفتهم على بعد عشرة امتار. سيطرت قواتنا على المنطقة في وقت قصير، وتوجهت الى خمسة جثث لقوات العدو لتستولي على بندقية MPT، وقاذفة قنابل وسترة فولاذية.

استهدفت قواتنا جنود الاحتلال التركي الذين حاولوا التدخل وقتلت ما لا يقل عن 6 منهم.

نفذت عملية الانتقام الثورية بسرعة البرق واستمرت لـ 12 دقيقة فقط، حيث قتل فيها 18 جندياً محتلاً بينهم اثنين من القادة. وكدليل على قتلى وجرح قوات الاحتلال التركي، الذي دائماً ما يخفي الحقائق، احصت قواتنا 12 جثة لقوات الاحتلال، واستولت على: "خاتم المدرسة العسكرية، سلاح BKC و 150 طلقة، بندقيتين محمولتين نوع M-16 و180 طلقة، قاذفتي قنابل، بندقية MPT، مسدس، منظار حراري، هاتف محمول، سترة هجومية، سترة فولاذية، حربة عسكرية، ومصدر للطاقة" كما دمرت قواتنا 4 خيام عسكرية و4 مواقع لقوات الاحتلال بشكل كامل.

وأثناء تنفيذ عملة الانتقام الثورية، هجم رفيقنا ماهير، بروح فدائية، على قوات العدو واطلق الرصاصة الأولى ضدهم، حيث استطاع ان يستولي على بندقيتين. وعند انسحابه استشهد رفيقنا مظلوم ماهير خلال الاشتباكات.

2 ـ في 24 أيار عند الساعة 09.30، استهدفت فرقنا النصف متحركة قوات العدو المتمركزين في محيط جبهات القتال للشهيد شمدين في ساحة المقاومة لكوري جارو في زاب. استخدمت قواتنا خلال عملياتها التكتيكات الحديثة بشكل فعال. تفاصيل العمليات على الشكل التالي:

استهدف الفرع الأول للعملية جبهات العدو من مسافة قريبة. حيث قتل اثنين من قوات العدو المتواجدين في هذه الجبهة وتم تدمير الموقع بشكل كامل. أما الفرع الثاني للعملية، فاستهدف جبهة اخرى بالأسلحة الفردية والقنابل اليدوية. ومع بدء الهجوم، ترك جنود الاحتلال مواقعهم وهربوا. ودمرت قواتنا موقعهم بشكل كامل. كما استهدفت قواتنا جنود الاحتلال الذين حاولوا التدخل وقتلت 4 منهم. وتوجهت فرقنا النصف متحركة الى جبهة العدو وقتلت اثنين اخرين. واستولت قواتنا هنا على: "سلاح BKC و150 طلقة ومنظار حراري. كما دمرت قواتنا موقعاً اخراً لقوات العدو.

خلال عملية الانتقام الثورية التي نفذتها فرقنا النصف متحركة بسرعة البرق، قتل 8 من قوات الاحتلال وتم الاستيلاء على سلاح BKC و150 طلقة ومنظار حراري. كما تم تدمير ثلاثة مواقع لقوات العدو"