قوات الدفاع الشعبي: مقتل ١٨ من جنود الاحتلال والاستيلاء على أسلحتهم

في سلسلة عمليات قادتها وحدات المرأة الحرة (YJA STAR) قتل ١٨ من جنود الاحتلال وجرح ٥ آخرين، وتم الاستيلاء على أسلحتهم، كما تعرضت مناطق المقاومة لقصف بالأسلحة الكيماوية والتقنية المتقدمة.

وبيان المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG كالتالي:

" تستمر المقاومة الاسطورية التي يبديها مقاتلو ومقاتلات الكريلا والتي حققت نتائج فعالة دون انقطاع. حيث استخدم جيش الاحتلال التركي ٢٨ مرة الأسلحة الكيماوية والأسلحة الثقيلة، و٦٣ مرة قصفت الطائرات الحربية والحوامات مناطق الدفاع المشروع، وبصواريخ الأوبوس مئات المرات. وخلال عمليات قادتها مقاتلات وحدات المرأة الحرة YJA STAR قتل ١٨ من جنود الاحتلال التركي وجرح ٥ آخرين. وتم الاستيلاء على سلاح نوع MPT55 ومعدات أخرى.

تفاصيل أكثر حول تلك العمليات كالتالي:

منطقة آفاشين

٢٦ آب الساعة ١٢:٢٠ أراد جيش الاحتلال التركي عبر هجمات الدخول لمنطقة المقاومة ورخله. بدورها رد عليهم مقاتلونا باتباع تكتيكات فعالة، بعدها في الساعة ١٢:٤٥ وباستخدام الأسلحة الفردية رد مقاتلونا على الهجمات وبقوا في حالة الاشتباك، وصد هجمات شنت على جبهات القتال في الساعة ١٣:٠٠ عبر عمليات استهداف العدو وفي الساعة ١٣:١٥ عبر استخدام الأسلحة الثقيلة صدت الهجمات.

٢٦ آب الساعة ١٢:٢٠ أراد الاحتلال الهجوم على جبهات القتال في ساحة المقاومة ورخله.  وعليه ردت قواتنا عبر تكتيكات الاستهداف وصدوا الهجمات. بعدها في الساعة ١٢:٤٥ ردت قواتنا عليهم باستخدام الأسلحة الفردية وبقوا في حالة اشتباك .

ولصد هجمات الاحتلال التركي على جبهات القتال، في الساعة ١٣:٠٠ عبر التفخيخ، وفي الساعة ١٣:١٥ بالأسلحة الثقيلة صدت الهجمات.

ونتيجة تلك العمليات قتل ٣ من جنود الاحتلال وجرح ٢ آخرين ، وبنفس التوقيت باغتت قواتنا العدو واستولت على سلاح  MPT55 وسماعة حربية، وبعدها أراد جيش الاحتلال عبر الحوامات سحب جثث وجرحى جنوده وعليه اطلقت قواتنا النار عليهم وأجبرت  المروحيات على الابتعاد عن سماء المنطقة.

٢٦ آب، قصف جيش الاحتلال التركي ١١مرة ساحة المقاومة ورخله بالأسلحة الكيماوية والمدفعية، بالتزامن مع قصفها ٢٣ مرة من قبل الطائرات الحربية.

منطقة زاب

٢٦ آب الساعة ١٧:٠٠ قامت مقاتلات وحدات حماية المرأة الحرة YJA STAR وعبر عمليات القنص والاستهداف بقتل جندي من جنود الاحتلال في جبهات كفري كونيه في ساحة المقاومة كهف الجرحى.

٢٦ آب الساعة ١٥:٣٠ في جبهات القتال في تل الشهيد برخدان في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، وعبر عمليات القنص قتل جندي من جنود الاحتلال.

٢٦ آب ١٤:٥٠ في ساحة المقاومة كوري جارو، وعبر عمليات القنص قتل جندي.

٢٦ آب الساعة ١٦:٥٥  في جبهات القتال بساحة المقاومة تل اف ام ، قتل جندي بعمليات القنص من قبل وحدات المرأة الحرة.

في نفس اليوم الساعة ١٨:١٥ وبنفس العمليات قتل جندي آخر.

٢٦ آب قصف جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والمدفعية ١٣ مرة جبهات القتال في كهف الجرحى، الشهيد برخدان، الشهيد هوايه.

منطقة متينا

٢٥ آب الساعة ٥:٥٥ ولدى محاولات جيش الاحتلال التقدم صوب ساحة المقاومة في تل هكاري ردت قواتنا بعمليات الاستهداف والأسلحة الفردية والقنابل وبنتيجتها قتل ٨ من جنود الاحتلال وجرح ٣ آخرين. في ذات اليوم الساعة ١٤:٣٠ ولصد تقدم الاحتلال ردت قواتنا واجبرتهم على التراجع.

٢٦ آب الساعة ١٤:٠٠ في ساحة المقاومة تل هكاري استهدفت قواتنا مروحية حاولت استهداف المنطقة واجبرتها على الابتعاد عن سماء المنطقة.

٢٦ آب شن الاحتلال- والذي كان يضم بين صفوفه " كونتر كريلا" ومن يتكلمون باللهجة البهدينانية- هجوماً بالأسلحة الكيماوية والمدفعية، جبهات القتال في تل الشهيد هجار في ساحة المقاومة تل هكاري.

٢٦ آب في تل اورتيه وأثناء محاولة الاحتلال التقدم صوب وادي الشهيد آكر ، شنت قواتنا مرتين عمليات استهداف قتل خلاله ٢ من جنود الاحتلال.

٢٦ آب تعرضت منطقة زاب، ساحات  جمجو، ساجا، جيا رش، شهيد شمدين، كوريه جارو، شهيد شاهين، وكاركر  لقصف المروحيات، ومئات المرات لقذائف الاوبوس مصدرها المخافر الحدودية و٢٦ مرة لقصف بالطائرات الحربية.

٢٦ آب قصفت منطقة كاريه، ساحات خيريه وسهلا كافيا، خمس مرات من قبل الطائرات الحربية.

٢٦ آب في منطقة متينا وحول قرى آدنيه وسرارو وساحات تل هكاري ، تل الشهيد فيان والشهيد شورش لقصف بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية، في ذات اليوم قصفت الطائرات الحربية ٦ مرات ساحات تل هكاري والشهيد فيان."