مقتل 17 جنديّاً تركيّاً في عمليات مقاتلي ومقاتلات الكريلا -تحديث-

ذكر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا شنّوا عمليات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع (ميديا) في إطار حملة "حان وقت الحرّية" قتل خلالها 17 جنديّاً تركيّاً.

ذكر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا شنّوا عمليات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع (ميديا) في إطار حملة "حان وقت الحرّية" قتل خلالها 17 جنديّاً تركيّاً.

 

وجاء في البيان:

"في إطار حملة ’صقور زاغروس’ الثوريّة

في 30 نيسان بين الساعة 15:00 و16:00، شنّت قوّاتنا هجوماً على مجموعة من الجنود الأتراك في محيط تلّة الشهيد مرفان بمنطقة زاب، وأسفر الهجوم عن مقتل جنديّ من صفوف العدو.

في 1 أيّار الساعة 11:30، شنّت قوّاتنا هجوماً بالأسلحة الثقيلة على تجمّع لجنود العدو في محيط تلّة الشهيد سردار بمنطقة آفاشين، وألحقوا ضربات موجعة بجنود الاحتلال، فيما سارع الجيش التركي إلى قصف محيط المنطقة بالمدافع والصواريخ.

قي 1 أيّار الساعة 20:00، تسلّل مقاتلونا بين صفوف وحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة الشهيد سردار واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن مقتل 5 جنود أتراك.

في 2 أيّار الساعة 07:30، استهدفت قوّاتنا نقطتي تمركز لجنود العدو في محيط تلّة الشهيد دلكش بمنطقة آفاشين، وأسفر الهجوم عن مقتل 3 جنود وإصابة آخر من صفوف الاحتلال.

في 1 أيّار الساعة 17:40، باغت مقاتلو الكريلا نقطة تجمّع لجنود الاحتلال في محيط تلّة الشهيد مونزور بمنطقة زاب، بهجوم سريع أسفر عن تدمير النقطة ومقتل 4 جنود أتراك. وسارعت مروحيّات قتالية تركيّة إلى انتشال جثث القتلى.

في 1 أيّار بين الساعة 07:00 والساعة 09:00، قصف جيش الاحتلال التركي نقطة مراقبة على تلّة مام رشو في منطقة آفاشين. بعد القصف، حاول جنود الاحتلال التقدّم في محيط المنطقة، لكنّ قوّاتنا تصدّت لهم وأجبرتهم على التراجع بعد اشتباكات عنيفة.

في إطار حملة ’معركة خابور’ الثوريّة

في 1 أيّار الساعة 09:40، استهدف مقاتلونا تجمّعاً لجيش الاحتلال في محيط تلّة سويكاست بناحية خانتور التابعة لمنطقة حفتانين، بهجوم سريع أسفر عن مقتل قائد المجموعة وهو ضابط برتبة رفيعة.

في 1 أيّار الساعة 10:00، شنّ مقاتلونا هجوماً سريعاً على وحدات عسكريّة تركيّة متمركزة في محيط تلّة قسروك بميدان بارتيزان في منطقة حفتانين. وأسفر الهجوم عن مقتل 3 جنود من صفوف العدو وتدمير معدّات عسكريّة إلى جانب تدمير رادار مراقبة تابع لجيش الاحتلال.

استشهاد إثنتين من مقاتلات الكريلا

في 29 نيسان 2021، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوّاتنا وجيش الاحتلال التركي في منطقة زاب، حيث استشهدت رفيقتا دربنا دلال وفيان بعد مقاومة بطوليّة في مواجهة جيش العدو.

في تلك الاشتباكات، استبسل مقاتلو ومقاتلات الكريلا في مواجهة جيش الاحتلال التركي وأبدوا مقاومة تاريخيّة أفشلت محاولات العدو في تحقيق تقدّم على الأرض وبالتالي السيطرة على المنطقة واحتلالها.

الشهيدتان دلال وفيان، شاركتا في المعارك ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق عدّة، حيث تمكّنتا، في إحداها، من إصابة مروحيّة قتاليّة تركيّة كانت تحاول إنزال جنود في أرض المعركة، حيث أُجبرت المروحيّة على مغادرة أجواء المنطقة تحت وابل نيرانهما. وظلّتا تقاومان جنود العدو حتّى ارتقتا إلى مرتبة الشهداء ولحقتا برفاق دربهما.

الاسم الحركي: فيان بوتان

الاسم والكنية: ديلان آكان

مكان الولادة: سيرت

اسم الوالدة والوالد: نبهات - رشيد

مكان وتاريخ الاستشهاد: زاب - 29 نيسان 2021

-------------------------------------------------

الاسم الحركي: دلال دلخوش

الاسم والكنية: دلال آكبولات

مكان الولادة: موش

اسم الوالدة والوالد: بسرا - عابدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: زاب - 29 نيسان 2021