مقاومة قوات الكريلا أصبحت سداً منيعاً أمام تحركات جيش الاحتلال

لم تسمح المقاومة التي يبديها مقاتلو قوات الدفاع الشعبي HPG و وحدات المرأة الحرةYJA Star لجيش الاحتلال بالمرور والتقدم في أراضي كردستان، وأكد مقاتلو قوات الدفاع الشعبي إنهم لن يتنازلوا عن مقاومتهم ضد الاحتلال مهما حدث.

وفي ذات السياق، تحدثت مقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار اللاتي يقاومن في متينا لوكالة فرات للأنباء عن الحرب التي يخضنها.

 

ومن جانبها، قالت مقاتلة وحدات المرأة الحرة - ستار خوندا كوباني، إن رفاقها يبدون مقاومة كبيرة في ساحات تبي أورتي وجارجلي في متينا، وقالت "نحن قوات وحدات المرأة الحرة ـ ستار وقوات الدفاع الشعبي؛ نخوض معركة كبيرة ضد العدو، على الرغم من أن دولة الاحتلال التركي تملك تقنيات الحرب المتطورة ، إلا أنها لا تنتصر علينا، نحن قوات الكريلا؛ نوجه ضربات قاصمة للاحتلال.. سنرفع مقاومتنا إلى أعلى المستويات، مقاومتنا التي تستمد قواها من القائد آبو ورفاقنا الذين استشهدوا في سبيل الحرية، وسنجعل الدولة التركية تواجه قوات الكريلا في كل غابة من غابات كردستان التي احتلتها.

إن عملية حماية أراضي كردستان والدفاع عنها ليست مهمة المقاتلين فقط، بل هي مهمة الشعب الكردي بأكمله، ولأن هذه العملية هي عملية ضميرية، يجب على الجميع أن يلعبوا دورهم في هذه العملية، من المهم أن يعرف شعب كردستان أن قوات الكريلا تقاتل من أجل حرية الشعب الكردي، إذا قاتل الشعب وقوات الكريلا معاً، فسوف تُهزم دولة الاحتلال التركي، نحن مقاتلات وحدات المرأة الحرة ـ ستار؛ سنناضل من أجل حرية شعبنا حتى النهاية ونضمن حرية شعبنا".

 

وبدورها، تحدثت مقاتلة وحدات المرأة الحرة ـ ستار، سلاف فرات، أيضاً عن المقاومة في متينا على النحو التالي: "بتكتيكات قوات الكريلا الاحترافية، تغلبنا على العدو، نحن مقاتلات وحدات المرأة الحرة YJA Star و قوات الدفاع الشعبي HPG  سوف نضيق الخناق على قوى الاحتلال في ساحات المقاومة في متينا، بقوة الإرادة والشجاعة التي استمدناها من القائد آبو؛ سنهزم عملية دولة الاحتلال التركي، وكما تعلمون؛ فإن قوى الاحتلال تهاجم ساحات المقاومة في متينا بشكل عنيف، وفي المقابل؛ يقوم رفاقنا بتوجيه ضربات قوية للعدو وبقوة كبيرة، بقوة الإرادة، ومهما حدث، لن نساوم على مقاومتنا ضد الاحتلال، وستهزم قوى الاحتلال أمام المقاومة العظيمة في متينا، لن نسمح لهم بالتقدم في أراضي كردستان، سنقاوم حتى النهاية ونضمن النصر".