21 حالة انتحار في جولميرك خلال 9 أشهر

وقع ما لا يقل عن 21 حادثة انتحارية في مركز ونواحي جولميرك في الأشهر التسعة الأخيرة من عام 2023.

جولميرك، التي تعد من أكثر المدن حيث تبلغ نسبة الشبيبة فيها 22.8 بالمئة، إذ انتحر فيها 21 شخصاً في الأشهر التسعة الماضية، وكان معظم الأشخاص الذين انتحروا من النساء والشبيبة، وكانت منطقة شمزينان من أكثر المناطق المتزايدة فيها حوادث الانتحار.

ويقال إن الزيادة في حالات الانتحار في جولميرك ومناطقها مرتبطة بتعاطي المخدرات، حيث تزايدت في الآونة الأخيرة عمليات بيع المخدرات في المدينة، خاصة من خلال عصابات المخدرات التي تعتمد على الجيش والشرطة والحراس.

"موظفو الحكومة يبيعون المخدرات لأطفالنا"

وفي ذات السياق تحدث أب سُجن ابنه بتهمة تعاطي المخدرات عن الحادثة بهذه الطريقة: "من يبيعونها يعتنون بأطفالهم، لكنهم يعطون السجائر لأطفالنا وشبابنا، ويضعون فيها المخدرات ويعلمونهم على الإدمان بهذه الطريقة، ويسممون شبابنا، ولهذا السبب؛ يجب على الجميع رعاية أطفالهم، لقد عانينا من هذا، ولكن فلنعمل على ألا يحدث ذلك لأي شخص آخر، وخاصة في جولميرك ونواحيها، يقوم المسؤولون الحكوميون بتعليم أطفالنا على تعاطي المخدرات، ومعظم حالات الانتحار في المدينة بسبب تعاطي المخدرات ومشاكله".

الأحداث الانتحارية في عام 2023

- في 17 أيلول 2023، انتحرت شابة باسم ديلان.

- بتاريخ 16 أيلول 2023، تم الادعاء أن شاباً يدعى ر. أكداغ انتحر في منزله بحي بهليفان، وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلت في مستشفى جولميرك الحكومي، لم يكن من الممكن إنقاذه.

- في 14 أيلول 2023، تم الادعاء أن شاباً يُدعى مولود بسماشي شنق نفسه وأنهى حياته في منطقة كفر بمدينة جولميرك.

- في 10 أيلول، قامت شيلان أتيس (25 عاماً)، وهي متزوجة وأم لطفلين، بشنق نفسها وأنهت حياتها في قرية نهري التابعة لمنطقة شمزينان في جولميرك.

- في 28 آب، ادُعي أن شاباً يبلغ من العمر 16 عاماً انتحر في قرية مكوكه في منطقة روباروك في جولميرك وأنهى حياته.

- بتاريخ 17 حزيران، في حي بولاق بمركز المنطقة، انتحرت امرأة تدعى أ.ك.ي وكانت تقيم مع عائلتها.

- بتاريخ 4 حزيران، تم العثور على أنصار توري البالغة من العمر 19 عاماً مشنوقة في اسطبل بالقرب من منزلها في قرية گرك التابعة لقرية قادانا في ناحية شمزينان.

- في 30 أيار، عُثر على أوليا سالا، البالغة من العمر 17 عاماً، مشنوقة بالقرب من منزلها في قرية هارونا في منطقة شمزينان.

- في جولميرك يوم 18 آذار، ف.ي. الذي كان يبلغ من العمر 21 عاماً وكان طالباً في الجامعة، قفز من الطابق الخامس من المبنى الذي كان يقيم فيه وانتحر.

- انتحرت كاجين درلي البالغة من العمر 30 عاماً في 18 آذار في منطقة كفر، وبحسب الادعاء، أطلقت كاجين ديريلي النار على رأسها وانتحرت.

- وفي 5 آذار، انتحر زيلان توران البالغ من العمر 20 عاماً بمسدس في منزله في بلدة ديز في جولميرك.

- في 3 آذار في ديز شنقت ب.د التي تبلغ من العمر 17 عاماً نفسها على شجرة بالقرب من منزلها، وانتحر شخص آخر من عائلتها بمسدس منذ 5 أشهر.

- في 20 كانون الثاني، قفز فرحات أتيلجان البالغ من العمر 26 عاماً، الذي ذهب إلى محكمة كفر للإدلاء بشهادته، بعد تقديمه إلى المحكمة بطلب اعتقال، من الطابق الثالث بالمحكمة وانتحر.

- بتاريخ 20 كانون الثاني (يناير) في قرية جمي جلي، شنقت امرأة تدعى ز.ت. تبلغ من العمر 32 نفسها.

- في 25 كانون الثاني 2023، ذهب مراد .س  إلى مركز بحث الطوارئ 112 في حي بولاق في جولميرك وادعى أن زوجته محبة .س نحرت نفسها وأنهت حياتها، تم تسجيل وفاة محبة.س المشبوهة على أنها انتحار.