مقاتلو ومقاتلات الكريلا يكبّدون جيش الاحتلال التركي خسائر فادحة في حفتانين

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG إنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا "يبدون مقاومة بطوليّة" في مواجهة جيش الاحتلال التركي الذي يشنّ عمليّة عسكريّة في نواحي حفتانين في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، مشيرة إلى تكبّد جيش الاحتلال "خسائر فادحة".

جاء ذلك في بيان أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي، اليوم الجمعة (19 حزيران)، ذكر فيه أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين" في نواحي حفتانين ومناطق أخرى، وفي هذا السياق "تصدّى مقاتلونا، أمس الخميس، لمحاولات جنود العدو في التقدّم باتّجاه تلّة ’الشهيد آدار’، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة أجبرت قوّات الاحتلال على الانسحاب، تحت وطأة ضربات الكريلا، فيما شنّت طائرات حربيّة تركيّة، في وقت متأخّر من ليلة أمس، غارات جوّية على المنطقة ذاتها".

وتابع البيان: "وفي الساعة 22:20 من اليوم ذاته، استهدف مقاتلونا مروحيّة قتاليّة تركيّة كانت تحاول إنزال جنوج في محيط تلّة ’قصروك’، إلى جانب استهداف مروحيّة أخرى كانت تحلّق في أجواء ناحية ’دولا مازي’، حيث أجبروا المروحيّتين على الابتعاد عن المنطقة. وبين الساعة 00:00 حتّى الساعة 01:00، صباح اليوم، حلّقت مروحيّات قتاليّة فوق تلّة ’كارتال’ في محاولة لإنزال جنود أتراك، لكنّ المروحيّة أجبرت على الانسحاب بسبب الضربات التي وجّهها مقاتلو الكريلا. 

كما رصد مقاتلونا، في الساعة 10:45، تحرّكات وحدات عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط منطقة ’بارتيزان’ كانت تحاول الانتشار في تلّة ’قصروك’، وباغت مقاتلونا جنود العدو بهجوم سريع أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة، لا تزال مستمرّة حتّى ساعة إعداد الخبر".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ "أكثر من 20 جنديّاً تركيّاً قتلوا خلال الاشتباكات التي اندلعت في عدّة محاور بنواحي حفتانين، فيما استشهد إثنين من مقاتلي الكريلا (عكيد ومظلوم) بعد أن قاوما حتّى الرصاصة الأخيرة" مضيفاً أنّ "القصف الجوّي الذي شنّته طائرات حربيّة تركيّة على بارتيزان، قصروك، وادي بيسآغا وتلّة الشهيد جانشير لم يتوقّف منذ ليلة أمس".

وفي سياق ذي صلة، أشار البيان إلى أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا "استهدفوا، أمس الخميس في الساعة 10:00، ثكنة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط ناحية ’جلى’ بمنطقة جولميرك، بهجوم مباغت أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال وتدمير سواتر وتحصينات عسكريّة" وأضاف "في الساعة 19:10 من اليوم ذاته، شنّ مقاتلونا هجوماً على نقاط عسكريّة لجيش الاحتلال في محيط تلّة ’كوردين’، حيث أسفر الهجوم عن تدمير آليّات عسكريّة، فيما لم يتسنّى معرفة حجم الخسائر البشريّة في صفوف جنود العدو".

ونوّه البيان إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة على عدّة نقاط في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث قصفت، أمس الخميس بين الساعة 11:00 والساعة 17:00 محيط قرية "بشيري" في منطقة "متينا". وفي الساعة 23:00 من اليوم ذاته، قصفت ناحية "كاني سارك" بمنطقة "كارى"، وجدّدت القصف على المنطقة ذاتها في الساعة 02:30 من صباح اليوم الجمعة. 

وأكّد البيان على عدم وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا جرّاء عمليّات القصف الجوّي التركي التي استهدفت مناطق الدفاع المشروع (ميديا).