مقاتلو الكريلا يلحقون خسائر كبيرة بجيش الاحتلال التركي في "سيرت"

ذكر المركز الإعلامي بقوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الخميس (11 تمّوز), أنّ مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star شنّوا هجوماً على وحدات خاصّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة "سيرت", أسفر عن مقتل 3 جنود أتراك.

وأوضح البيان أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ في 30 حزيران الفائت عمليّة عسكريّة في محيط قرية "دريشك" التابعة لناحية "دهى" بمنطقة سيرت, بمشاركة وحدات خاصّة, حيث نشر جيش الاحتلال كمائن في المنطقة "وتمكّن مقاتلونا من رصد تحرّكات عناصر الوحدات الخاصّة, حيث شنّوا هجوماً على كمائن العدو, فيما اندلعت اشتباكات بين الطرفين, قُتل خلالها 3 جنود وأصيب آخرون".

وأشار البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي سارع إلى انتشال جثث القتلى بين صفوف جنوده بواسطة مروحيّات مقاتلة, مؤكّداً أنّ مقاتلي الكريلا عادو إلى نقاط تمركزهم دون وقوع أيّ إصابات في صفوفهم.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة "نوعيّة" لمقاتلي الكريلا في 7 تمّوز الجاري استهدفوا فيها وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في تلّة "درويش" بناحية "خاكورك" في مناطق الدفاع الذاتي (ميديا), قُتل خلالها 2 من جنود الاحتلال.

كما لفت إلى أنّ مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة نفّذن هجوماً على نقاط تمركز لجيش الاحتلال التركي في تلّة "علي شير" التابعة لناحية "كفر" بمنطقة جولميرك "ولم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو".

وذكر البيان أنّ جيش الاحتلال التركي يواصل عمليّة عسكريّة بدأها في 11 تمّوز الجاري في ناحية "كفر", حيث استهلّها بقصف جوّي وبرّي على عدّة نقاط, موضحاً أنّ العمليّة متواصلة في تلك المنطقة.