قوّات الدفاع الشعبي تعلن تحييد 5 جنود أتراك في عمليّات الكريلا

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الجمعة (26 حزيران)، بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا نفّذوا عمليّات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين" أسفرت عن تحييد 5 جنود أتراك وإصابة آخرين.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا نفّذوا سلسلة هجمات، أمس الخميس في ساعات الظهيرة، على تجمّعات لجنود الاحتلال التركي في محيط تلّة "دوبشك" أسفرت عن تحييد 3 جنود أتراك، مضيفاً "في اليوم ذاته، شنّ مقاتلونا عدّة هجمات أخرى استهدفوا فيها وحدات خاصّة، لم يتسنّى لنا من معرفة نتائجها حتّى ساعة إعداد البيان".

وتابع البيان: "في الساعة 15:30، رصد مقاتلو ومقاتلات الكريلا تحرّكات لجنود أتراك في محيط ميدان ’الشهيد شيخموس’ وميدان ’الشهيد مرفان’، حينما كانوا يحاولون التسلّل إلى ساحة ’الشهيد جودي والشهيد ديرسم’، وشنّوا عليهم هجوماً سريعاً، اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة، لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى أو المصابين خلالها. وبعد الاشتباكات، سارع جيش الاحتلال التركي إلى قصف محيط المنطقة بالمدافع، استشهدت خلالها رفيقة دربنا ’نورجان’.

وفي اليوم ذاته، تصدّى مقاتلونا لمحاولات جنود الاحتلال التركي في التقدّم بمحيط المنطقة، واندلعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن تحييد جنديّ تركي وإصابة آخرين. وفي ساعات متأخرة من الليل، شنّت طائرات حربيّة تركيّة غارات جوّية على ناحية ’شيشدارا’ وقرية ’مينين’. 

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت، ليلة أمس الخميس، بين مقاتلينا وجنود من الوحدات الخاصّة التركيّة في محيط شيشدارا، استشهدت خلالها رفيقة دربنا ’زريا’ بعد أن قاومت قوى الاحتلال حتّى الرصاصة الأخيرة".

وأشار بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة"، وفي هذا السياق "استهدف مقاتلونا، أمس الخميس في الساعة 12:00، تجمّعاً لجنود جيش الاحتلال في محيط تلّة ليلكان بمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، وأسفرت العمليّة عن تحييد جنديّ تركي".

ولفت البيان إلى استهداف مقاتلي الكريلا لمحطّة رئيسيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط بلدة "خيزان" بناحية بلديس، في الساعة 06:30 أمس الخميس، وتمكّنوا من تدمير المحطّة بالكامل.

ونوّه إلى غارات جوّية شنّها الطيران الحربي التركي، أمس الخميس في الساعة 23:30، على بلدة "ساجا" التابعة لناحية "زاب" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، لم تسفر عن وقوع أيّة خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا.