المرصد السوري: وصول قافلة جديدة من المعدّات العسكريّة إلى شرق الفرات

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان, اليوم الإثنين (5 شباط) أنّ قافلة مكوّنة من 200 شاحنة تابعة للتحالف الدولي دخلت سوريا, قادمة من الأراضي العراقيّة, حيث توجّهت إلى قواعد التحالف العسكريّة في منطقة "شرق الفرات".

وأوضح المرصد أنّ القافلة تضمّ "دبّابات وعربات مدرّعة, آليّات وعربات عسكريّة ومعدّات لوجستيّة", مشيراً إلى أنّ عدد الشاحنات التي دخلت إلى منطقة "شرق الفرات", منذ قرار الرئيس الأمريكي بالانسحاب من سوريا, قد بلغ 1330 شاحنة.

ونقل المرصد السوري عن مصادر "موثوقة" أنّ دخول القافلة الجديدة من المعدّات العسكريّة تزامن مع "وصول المئات من أفراد القوّات الخاصّة الأمريكيّة" إلى الأراضي السوريّة "في عمليّة محدّدة وخاصّة, تهدف إلى اعتقال ما تبقّى من قادة وعناصر" تنظيم داعش "المحصورين في الكيلومترات الأربعة المتبقّية للتنظيم في شرق الفرات".

ونوّه المرصد إلى :تراجع" وتيرة القتال ضدّ جيب داعش الأخير في شرق الفرات "بالتزامن مع احضيرات لإخراج المزيد من المدنيّين العالقين في الجيب المتبقّي لداعش", وسط معلومات حول محاولات قادة داعش "البحث" عن ممرّ للفرار, في ظلّ "تمنّع" قوّات سوريا الديمقراطيّة والتحالف عن قبول "مقترحات التنظيم المتعلّقة بالنجاة".