وفد روسي رفيع المستوى يزور مراكز انتخابات فدرالية شمال سوريا

أجرت وفود عسكرية ومدنية دولية زيارات إلى مراكز انتخابية في أقاليم الجزيرة وكوباني في إطار انتخابات الفدرالية التي بدأت اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحاً. وتشهد الانتخابات مشاركة واسعة من مختلف الفئات الاجتماعية والسياسية.

أجرى وفد روسي عسكري برئاسة الجنرال ألكسي كيم، زيارة إلى مراكز انتخابية في مدينة قامشلو للإطلاع على سير العملية الانتخابية.

وأفادت مصادر لوكالة فرات للأنباء (ANF) بأن شخصيات سياسية روسية رافقت الوفد العسكري في زيارته إلى المراكز الانتخابية التي تستقبل المواطنين في إطار الانتخابات المحلية لفدرالية شمال سوريا.

وتعليقاً على زيارة الوفد الروسي في إقليم الجزيرة، قال الصحفي أرين شيخموس لوكالة فرات للأنباء إن الزيارة تعتبر رسالة واضحة للأطراف المحلية والإقليمية والدولية على أهمية العلاقة مع الكرد.

وأشار شيخموس إلى وجود نوع من التنافس بين اللاعبين الدوليين (أمريكا – روسيا) لكسب ود الكرد بالتزامن مع محادثات السلام التي تجري في مدينة جنيف السويسرية.

وتشهد المراكز الانتخابية في معظم مدن أقاليم الجزيرة، الفرات، وعفرين إقبالاً ملحوظاً مع اقتراب موعد إغلاق الصناديق في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت روج آفا.

وفي هذا الإطار قال الصحفي أرين شيخموس إنه يتوقع أن تقوم المفوضية العامة للانتخابات بتمديدها لساعات نظراً للإقبال الكبير من قبل الناخبين.  وأضاف شيخموس بأنه انتظر لأكثر من ساعتين في مركز منطقة المصارف بمدينة قامشلو للإدلاء بصوته.

ولفت أرين الانتباه إلى أن المشاركين في الانتخابات ينحدرون من مختلف الفئات الاجتماعية والعمرية والخلفيات السياسية.

من جانب آخر، تقوم قوات الآسايش بتوفير الحماية لجميع المراكز الانتخابية في كافة مدن روج آفا وشمال سوريا. كما وتُسيّر الآسايش دوريات في شوارع المدن للحفاظ على الآمن وسير العملية الانتخابية.

جدير بالذكر أن وفود دولية أخرى أيضاً أجرت زيارات إلى مراكز انتخابية في إقليمي الجزيرة وكوباني أبرزهم وفد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ووفود إقليم كردستان العراق ووفد حزب الشعوب الديمقراطية من شمال كردستان.

ويُشار إلى أن انتخابات الإدارة المحلية لفدرالية شمال سوريا بدأت اليوم الجمعة في الساعة الـ 08.00 في أقاليم الجزيرة، عفرين والفرات، ومن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة الـ 20.00.

 

*الصور أدناه لمواطنين ينتظرون أمام مركز المصارف للإدلاء بصوتهم في انتخابات الفدرالية.