مراسم تشييع جثمان الشهيد "شورش" في كوباني

شيّع أهالي مقاطعة كوباني اليوم جثمان الشهيد شورش كوباني المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه العسكري في مدينة كوباني إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة.

تجمع المئات من أهالي مقاطعة كوباني أمام مزار الشهيدة دجلة لاستقبال جثمان الشهيد شورش كوباني الاسم الحقيقي مصطفى حسين، الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه العسكري في مدينة كوباني.

شارك في المراسم أعضاء هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية، وأعضاء من المؤسسات المدنية، ممثلون عن حركة المجتمع الديمقراطي، حزب الاتحاد الديمقراطي ومقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة.

ولدى وصول جثمان الشهيد شورش لمزار الشهيدة "دجلة" بدأت المراسم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة، وألقيت بعده كلمة لنائب رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة كوباني نبو تمو وكلمة للرئيس المشترك لمقاطعة كوباني مصطفى إيتو، استذكرا فيهما جميع شهداء الحرية الذين استشهدوا في سبيل بناء حياة حرة وترسيخ مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب، معاهدين في الوقت ذاته على السير على درب الشهداء حتى تحقيق أهدافهم التي ضحوا من أجلها.

تلتها قراءة وثيقة الشهيد شورش من قبل مجلس عوائل الشهداء وتسلميها لذوي الشهيد، بعدها وري جثمان الشهيد شورش الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتحيي مقاومة العصر في عفرين.