قوّات سوريا الديمقراطية تحرّر قرى محاذية للحدود العراقية

حرر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية العشرات من القرى والمزارع التي كان يتحصن فيها مرتزقة داعش في القرى الجنوبية المحاذية لبلدة الدشيشة الاستراتيجية وذلك بعد اشتباكات بين الطرفين.

يواصل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية المشاركين في حملة عاصفة الجزيرة التقدم في ريف الحسكة بعد أن حرروا بلدة الدشيشة وأمنوا جزءً من الحدود السورية العراقية, وتحرير كامل قرى ريف الحسكة من المرتزقة.

وخلال اليومين الفائتين تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من تحرير العشرات من القرى والمزارع والعديد من العوائل اللذين كانوا يستخدمون كدروع بشرية من قبل مرتزقة داعش في المناطق الجنوبية لبلدة الدشيشة, والقريبة من الحدود السورية العراقية.

ويتحصن مرتزقة داعش في منطقة صحراوية بريف مدينة دير الزور بمساحة تقدر أكثر بـ 100 كم, بمحاذاة الحدود السورية العراقية.

ويحاول مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية تأمين الحدود السورية العراقية وتنظيف هذه المنطقة الصحراوية من مرتزقة داعش, وربط المناطق التي حررتها سابقاً في دير الزور وهذه المناطق ببعضها.

المقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية علاء محمد الجاسم قال بهذا الصدد "حملتنا مستمرة حتى تأمين الحدود السورية العراقية من مرتزقة داعش, حررنا العشرات من القرى من المرتزقة, المرتزقة يعتمدون على المفخخات في عملياتهم, كما يزرعونها في المنازل والأراضي".

وبين الجاسم إن الهدف من "حملتنا أن نخلص المنطقة من إرهاب داعش, وأينما يتواجد الإرهابيين نحن متواجدين هناك".