تراب الشدادي يحتضن جثمان شهيدين

شيع المئات من أهالي ناحية الشدادي جثمان شهيد في قوات الأسايش وشهيد في قوات سوريا الديمقراطية، إلى مثواهم الأخير في مزار الشهداء في الناحية.

استلم المشيعون جثمان الشهيد في قوات الأسايش أحمد عبد المجيد عثمان، والشهيد في قوات سوريا الديمقراطية سلمان المحمد، اللذان استشهدا أثناء تأديتهما لمهام كلفا بها، من مركز مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة، وانطلقوا بموكب صوب مزار الشهداء في الشدادي.

وعند الوصول إلى المزار حمل المشيعون جثماني الشهيدين، ووضعوهما على المنصة، حيث نظمت مراسم بدأت بعرض عسكري قدمه أعضاء قوات الأسايش، بعدها ألقيت العديد من الكلمات ومنها كلمة القيادي في قوات سوريا الديمقراطية عامر الزوبع والذي طلب الصبر والسلوان لذوي الشهداء.

وقال الزوبع "نحن في قوات سوريا الديمقراطية سنحرر كافة الأراضي من المرتزقة الذين احتلوا مناطقنا بهدف تخريبها وتدميرها وترهيب الأهالي، وكلنا مشاريع شهادة" مجدّداً العهد بالسير على خطى الشهداء.

ومن جانبها قالت عضوة مجلس الشهداء في ناحية الشدادي سحر الأحمد خلال كلمة ألقتها في المراسم بأن الشهداء هم من وحدوا شعوب المنطقة ورسموا بدمائهم الطاهرة طريق الحرية للأجيال القادمة.

وبدوره ألقى القيادي في قوات الأسايش خليل شدادي كلمة قال فيها بأن الشهداء رسخوا من خلال تقديم أرواحهم مبادئ الأمة الديمقراطية والتعايش المشترك بين كافة الشعوب، مجدداً العهد بالسير على خطى كافة شهداء الحرية.

بعدها قرأ أعضاء مجلس عوائل الشهداء وثائق الشهداء وسلموها لذويهم، وفي نهاية المراسم حمل المشيعون جثمان الشهيدين ليواروهما الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهادة.