مؤيدي الشعب الجمهوري يصوتون لصالح الشعوب الديمقراطي

مع استمرار عملية التصويت على الانتخابات التركية خارج البلاد في سويسرا في يومها الثالث الآلاف من الناخبين يتوجهون إلى صناديق الانتخابات.

وبحسب ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات يحق لـ 94 ألف و32 ناخب في سويسرا ممن يحملون الجنسية التركية المشاركة في التصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية في تركيا المقررة في 24 حزيران/يونيو الجاري. هذا وتستمر عملية التصويت في سويسرا لليوم الثالث على التوالي في مدن بيرن, جنيف وزيورخ. ومنذ ساعات الصباح يتوجه الناخبون إلى مراكز الانتخابات وخاصة ناخبو حزب الشعب الجمهوريCHP الذين يصوتون لصالح محرم إنجه في الانتخابات الرئاسة ويصوتون لصالح حزب الشعوب الديمقراطيHDP في الانتخابات البرلمانية.

وخلال يومين شارك 17 ألف و992 ناخب في الانتخابات. وفي سويسرا فتحت أبواب مراكز الانتخابات بتاريخ 15 حزيران الحالي وخلال يومين شارك سبعة عشر ألف و 992 ناخب في التصويت في ثلاثة مراكز.

وكالة فرات للأنباء والتي غطت جزء من عمليات التصويت التي أجريت في مدينة زيورخ السويسرية أجرت عدة لقاءات مع الناخبين.

غولتان شاهين: أنا من أنصار حزب الشعب الجمهوريCHP لكني صوتُ لصالح الشعوب الديمقراطي

وقالت الناخبة غولتان شاهين:

أنا من أنصار حزب الشعب الجمهوريCHP ومنذ سنوات طويلة أدلي بصوتي لصالحة. في هذه الفترة نحن نطالب بإخوة الشعوب ولا نردي للحرب أن تستمر في بلادنا ولا نريد أن يُقتَل احد. أريد أن يعود السلام والأمان إلى بلادي. في هذه الانتخابات أدليت بصوتي لصالح حزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية وفي انتخابات الرئاسة أدليت بصوتي لصالح محرم إنجه مرشح حزب الشعب الجمهوري.

ياديغر دوزغون: من اجل إيقاف الموت أدليت بصوتي لصالح الشعوب الديمقراطي

الناخب ياديغر دوزغون من أنصار حزب الشعب الجمهوريCHP يقول:" بالتصويت على مرشحي الرئاسة أدليت بصوتي لصالح محرم إنجيه وفي انتخابات البرلمانية أدليت بصوتي لصالح حزب الشعوب الديمقراطيHDP. أنا ارغب بتواجد حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان من اجل إيقاف الموت. ويجب إيقاف هذه الحرب في البلاد وهذا يكون عبر تواجد الشعوب الديمقراطي في البرلمان. ومن هنا أدعو جميع مؤدي حزب الشعب الجمهوريCHP  إلى التصويت لصالح الشعوب الديمقراطي لان الشعب الجمهوري لن يكون قادراً على فعل أي شيء بمفردة في البرلمان الذي يجب أن يكون الشعوب الديمقراطي حاضراً في البرلمان وسندعمه لتجاوز العتبة الانتخابية ويكون ممثلاً في البرلمان".

خديجة إيجبويون: كلي أمل أن نتخلص من الاستبداد

الناخبة خديجة إيجبويون تقول:" بكل فخر أدليت بصوتي في هذه الانتخابات لصالح حزب الشعوب الديمقراطيHDP ومرشحة الرئاسة صلاح الدين دميرتاش. أعتقد ان السلطة الاستبدادية التي تحكم البلاد ستنهار عبر هذه الانتخابات وتكون الأيام القادمة في البلاد هي الأجمل والأفضل للجميع".

كلي زار ياشار: الشعوب الديمقراطي ضمان التغيير الإيجابي في تركيا

أدليت بصوتي لصالح الشعوب الديمقراطي و صلاح الدين دميرتاش هذا لأنه من الضروري أن يحدث تغير حقيقي في تركيا نحو الأفضل والشعوب الديمقراطي هو الضمان لحدوث هذا التغير. نحن لا نريد سوى الحرية والمساواة. تركيا وفي ظل هذه الحكومة تتجه نحو مستقبل مظلم وهذه الانتخابات هي الفرصة لتغير هذا الواقع وبناء مستقبل مشرق و نريد أن يكون طريق الوصول إلى البلاد أفضل وان نشعر بالأمان عندما نذهب إلى البلاد.

يتر جوغمان: من اجل مصلحة البلاد ندعم الـ HDP ودميرتاش

الناخب جوغمان: أدليت بصوتي لصالح الشعوب الديمقراطي ودميرتاش. كما أني أدعو جميع الناخبين إلى دعم الشعوب الديمقراطي. نحن لا نرغب في رؤية المزيد من دموع الأمهات, نحن لا نفكر في مصالحنا الشخصية إنما نفكر في مصلحة البلاد لهذا نريد أن يدعم الجميع الشعوب الديمقراطي.

أراب كارادار: المشاركة في الانتخابات جزء من النضال ضد الظلم

أدليت بصوتي لصالح الشعوب الديمقراطي ودميرتاش. على جميع أبناء الشعب الكردي أن يشارك في هذه الانتخابات ليكون طرفاً في مناهضة الظلم الذي يتعرض له ويدعم مرشحي الشعوب الديمقراطي ودميرتاش. المشاركة في الانتخابات نضال و فرصة للتخلص من الظلم.