برلمانية ترفع علم YPG في البرلمان الألماني وتطالب بإلغاء حظره

طالبت برلمانية عن كتلة اليسار في البرلمان الألماني برفع الحظر عن رفع علم وحدات حماية الشعب (YPG) قائلةً بأنّ تلك الوحدات قد حارب ارهاب تنظيم داعش. وهي ترفع العلم في قلب البرلمان.

تحدّثت البرلمانية عن كتلة اليسار في البرلمان الألماني, سفيم داغديلير, اليوم الأربعاء (22 تشرين الثاني) بإلغاء منع رفع علم وحدات حماية الشعب YPG, وقالت أمام أعضاء البرلمان, وهي ترفع العلم, بأنّ تلك الوحدات قد قارعت أعتى التنظيمات الارهابية وانتصرت عليها.

وأوضحت داغديلير بأنّ YPG كان لها دوراص أساسياً وبارزاً في الانتصار على تنظيم داعش, في الكثير من المدن, ومنها عاصمتهم المزعومة, الرقة. كما كان لها الفضل في انقاذ أرواح الآلاف من الايزيديين عقب سيطرة مسلّحي داعش على مناطقهم في شنكال ومحيطها.

كما ذكّرت البرلمانية الألمانية ببطولات مقاتلي وحدات حماية الشعب خلال الدفاع عن مدينة كوباني, حيث منعوا سقوطها في يد ارهابيي داعش, مطالبة وزير الداخلية الألماني, دي ميتزير والحكومة بإلغاء الحظر عن رفع العلم في البلاد.

هذه وقد توجّهت داغديلير بالطلب من وزارة الدفاع الألمانية لتقديم الدعم الكامل لوحدات حماية الشعب,كون ألمانيا عضو في التحالف الدولي ضدّ الارهاب, الذي تشكّل أواخر العام 2014, وليس مضايقتهم, كما تفعل الحكومة بمنع رفع أعلامها في شوارع مدن ألمانيا.