زيدان العاصي: قوات سوريا الديمقراطية قادرة على الدفاع عن المنطقة

قال الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، زيدان العاصي، أنّ هدف الهجمات التركية الأخيرة على المنطقة هو تفكيك النسيج الاجتماعي وإرهاب السكان، مؤكداً أن قوات سورية الديمقراطية قادرة على أن تدافع عن هذه الأرض.

وخلال حوار خاص لوكالة فرات للأنباء ANF، قال الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، زيدان العاصي، أنّ هناك اتفاقيات ما بين الحكومة السورية والتركية، وقوات سوريا الديمقراطية مستعدة للدفاع عن المنطقة.

وأضاف "تركيا لا بد أن تفعل شيء من أجل الانتخابات المقبلة، فيما تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية  في تركيا، وتركيا تسعى  لإثبات للشعب التركي أن العدالة والتنمية قادرة على القضاء على أعداء تركيا، فيما يوهمون الشعب التركي أن مشروع الإدارة الذاتية عدو للدولة التركية".

واشار زيدان العاصي "القصف بهذا التوقيت على المنطقة هدفه إرهاب الشعب في مناطق شمال وشرق سورية، وتفكيك النسيج الاجتماعي في المنطقة، وتهجير السكان على خطوط التماس لإحداث تغير ديمغرافي في المنطقة".

وبيّن العاصي "تصريح القنصلية الامريكية في كردستان العراق أنّ هناك عمل محدود في شمال وشرق سورية، وعلى ما يبدو أن هذا هو العمل المحدود الذي حذرت منه القنصلية رعياها في الأيام الماضية".

مستعدون للدفاع عن مناطقنا

وقال زيدان العاصي "على شعبنا مساندة قوات سورية الديمقراطية من خلال الثبات، والالتزام في بيوتهم، وقوات سوريا الديمقراطية لا تريد الحرب، وقوات سورية الديمقراطية مستعدة لدفاع وصد أي هجوم على مناطقنا وهي قادرة على ذلك".

اتفاق سوري تركي

وقال زيدان العاصي "النظام السوري لديه جميع أنواع الأسلحة ومضادات الطيران، وسلاح حديث ولم يحرك ساكناً، ولم يدلي بأي تصريح حتى هذه اللحظة، وما نتوقعه هو اتفاق ما بين الأمنيين الأتراك والنظام السوري، وقد تكون هذه الضربة من الصفقات التي تم الاتفاق عليها بين الأمن التركي والأمن السوري، ولا نتوقع من النظام أن يكون له ردة فعل إيجابية".

وحول موقف المجتمع الدولي قال زيدان العاصي "الحقيقة الأيام والسنوات التي مضت منذ بداية الثورة السورية أثبتت أن المصالح الدولية أكبر من مصلحة الشعوب، والشعب السوري من يدفع الثمن، وعلى المجتمع الدولي أن يكون له موقف واضح وصريح".

واختتم زيدان العاصي "على الأهالي في شمال وشرق سوريا الثبات، وعدم الخوف والهلع, مؤكداً أن قوات سورية الديمقراطية قادرة على أن تدافع عن هذه الأرض".