قوات الدفاع الشعبي تستذكر ثلاثة مقاتلين استشهدوا في آفاشين

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) استشهاد ثلاثة من مقاتلي الكريلا جراء قصف جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية في مقاومة تبي صور التابعة لآفاشين.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً إلى الرأي العام حول ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في آفاشين، وجاء في البيان:

"في البيان الصادر في 15أيلول 2021 ،كنا قد أعلنا أنه في الثالث من أيلول لم يتمكن جيش الاحتلال التركي من الصمود في وجه المقاومة التاريخية لقوات كريلا حرية كردستان في منطقة المقاومة في تبي صور، حيث لجأ العدو الوحشي لاستخدام الأسلحة المحرمة دولياً والمنافية لكل القيم الإنسانية، مما اسفر عن استشهاد ثلاثة من رفاقنا.

وقد أبدى كل من رفاقنا؛ بوطان وزنارين ودلال، مقاومة بطولية في ساحة المقاومة في تبي صور، وأضافوا صفحة جديدة لتاريخ حرية شعبنا بمقاومتهم.

نحن في قوات الدفاع الشعبي (HPG) سنواصل استذكارهم في مسيرة النصر على أنهم أعظم مصدر للقوة والمعنويات لكريلا حرية كردستان و أحد أسباب نضالنا.

وبحسب البيان، سجل الشهداء كالتالي:

الاسم الحركي: بوطان اوزكور

الاسم والكنية: جلال أوزجان

مكان الولادة: وان

اسم الأم والأب: شادية- كمال

مكان وتاريخ الاستشهاد: ‏3 أيلول 2021\ آفاشين

**

الاسم الحركي: زنارين ولات

الاسم والكنية: راما شمدين

مكان الولادة: الحسكة

اسم الأم والأب: أقليمة- سربست

مكان وتاريخ الاستشهاد: ‏3 أيلول 2021\ آفاشين

**

الاسم الحركي: دلال قامشلو

الاسم والكنية: هيفا مامو

مكان الولادة: قامشلو

اسم الأم والأب: حميدة- اسماعيل

مكان وتاريخ الاستشهاد: ‏3 أيلول 2021\ آفاشين

ابدى رفاقنا بوطان، زنارين ودلال مقاومة ملحمية استمرت لشهور بإرادة ابوجية ثابتة، ضد هجمات جيش الاحتلال التركي المناهضة للإنسانية، ومن خلال هذه المقاومة أصبحوا نصب شرف بين الإنسانية التقدمية والكرد الأحرار.

نتقدم بتعازينا الحارة و الوطنية لذوي شهدائنا الثلاثة ولجميع أبناء شعبنا الوطني في كردستان، ونجدد عهدنا لشهدائنا الأبرار وشعبنا بتحقيق النصر لمقاومتهم العظيمة.

الشهيد بوطان أوزكور

 

الشهيدة زنارين ولات