كندا: البدء بحملة تواقيع من أجل إخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب

بدأت في مدينة تورونتو الكندية حملة جمع التواقيع بقيادة جمعية المرأة الحرة سارة ومجلس الشعب الكردي الديمقراطي في تورونتو من أجل إخراج حزب العمال الكردستاني (PKK) من قائمة التنظيمات الإرهابية.

في الحملة التي تبدأ في الساعة 14:00 يوم الأحد تمت الإشارة الى العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وستتم هذه الحملة من أجل المطالبة بإخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة التنظيمات الإرهابية.

وقد بدأت في كندا حملة جمع التواقيع لهذا الغرض بقيادة جمعية المرأة الحرة سارة ومجلس الشعب الكردي الديمقراطي في تورونتو، ومن أجل المطالبة بالمشاركة في الحملة، جاب الناشطون الشوارع الأكثر ضجيجاً في المدينة لساعات مع ترديد الشعارات. ‏

حيث سار الناشطون من ساحة بلور متجهين نحو مقر بلدية تورونتو وهناك عقدوا حلقات الدبكة ورددوا بعض الشعارات، كما تم الإدلاء ببيان باللغة الإنكليزية والتنديد بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وقال البيان:" على الدولة الفاشية التركية انهاء هذه العزلة على الفور" كما أشار البيان إلى أهمية القائد عبد الله أوجلان في مستقبل الشعب الكردي.

كما تم استذكار شهداء مجزرة باريس وسلوبي خلال الفعالية، وأعلن أنه سيستمر النضال حتى يتم الكشف عن الفاعلين ومحاكمتهم، وطالب الناشطون أنه من أجل رفع الظلم عن الشعب الكردي، يجب إنهاء العزلة وإخراج حزب العمال الكردستاني (PKK) من قائمة التنظيمات الإرهابية، ودعا الناشطون الى المطالبة بالمضي في النضال دون توقف حتى تحقيق ذلك.

وخلال الفعالية تم توزيع منشورات باللغة الإنكليزية من أجل لفت انتباه الرأي العام الى هذه المطالب، وانتهت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وترديد نشيد "جرخا شورشيه".