حركة المرأة الكردستانية - أوربا TJK-E تدين مقتل ناكهان اكارسال وتدعو إلى فعاليات عاجلة

نددت حركة المرأة الكردستانية -أوروبا (TJK-E) بمقتل ناكهان اكارسال محررة مجلة علم المرأة في السليمانية، ودعت إلى البدء بفعاليات عاجلة.

وجاء في بيان حركة المرأة الكردستانية - أوربا TJK-E : قتل النظام الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ومرتزقة الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK الخونة بوحشية محررة مجلة علم المرأة ناكهان اكارسال في السليمانية حادثة القتل هذه ، من مجزرة باريس إلى قتل شكرو سرهاتان ، محمد زكي جلبيان ، فأن أعمال الاغتيال مستمرة ، ونحن ندين هذا الهجوم الجبان ".

وجاء في البيان ايضاً ان شعارات "المرأة, الحياة, الحرية" تردد يوميا في كل انحاء العالم بهذه الكلمات الثلاث يقف العالم ضد ظلم الأنظمة وحكم الذكور.

هاجمت الدولة التركية الفاشية وشريكها، الحزب الديمقراطي الكردستاني القيادات النسائية التي صنعت هذا الشعار في السليمانية, لقد هاجموا على وجه الخصوص خط حرية المرأة ، الخط الأيديولوجي الذي يضع الأساس لهذا الخط ويجعله موطنًا لجميع النساء والإنسانية, على الرغم من أن هذا الهجوم هو جزء من مفهوم تدمير حركة الحرية الكردية ، فهو أيضًا هجوم على خط حرية المرأة ، النضال العالمي من أجل حرية المرأة الكردية ونموذج الحياة الحرة ، وهجوم على علم المرأة."

"غضبنا وقوتنا سيبقيان على الدوام في أوجهما"

وأعلن في البيان أن ناكهان اكارسال كانت تفتح أبواب عالم جديد للمرأة بكتاباتها وقيل: "باسم حركة المرأة الكردستانية  في أوروبا ، في هذا الكون من معنى ناكهان ، ستبقى جذوة غضبنا متقدة وستبقى مقاومتنا مستمرة, ومن أجل استذكارها سنصعّد من نضالنا من أجل حرية المرأة.

كما دعا البيان المنظمات النسائية ، وخاصة النساء الكرديات ، للدفاع عن شعار "المرأة ، الحياة ، الحرية" وإظهار استنكارهن في كل مكان.