ارام حنا لـ ANF: ماجرى من غارات على مناطق شمال وشرق سوريا لن تمر مرور الكرام

اكد المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية ارام بأن قواتهم لن تكف عن استعمال حقها بالدفاع المشروع عبر الرد بالنار و الحاق خسائر فادحة بصفوف العدو وشدد بأن ماجرى في مناطقهم من غارات لجيش الاحتلال التركي لن تمر مرور الكرام.

شهدت مناطق شمال وشرق سوريا منذ ليلة اول امس تطورات ميدانية على الارض وفي مقدمة هذه التطورات التصاعد الملحوظ في عدد الضربات الجوية التي تنفذها الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي والتي أوقعت عدد من الشهداء والحقت اضرار بالبنية التحتية. وحول ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية ارام حنا من خلال حوار مقتضب مع وكالة فرات للانباء، بأن دولة الاحتلال التركي تتذرع بعدة حجج واهية و زائفة بغية الهجوم على مناطقنا لا سميا ما حصل في اسطنبول مؤخراً علماً ان قوات سوريا الديمقراطية لم ولن يكن لها مسؤولية اوعلاقة بتنفيذ مثل هذه الاعمال الارهابية و ادانتها جملةً و تفصيلاً.

ونوه بأنه ليس من اخلاقيات قواتهم تنفيذ اعمال عسكرية ضد المدنيين ، وأضاف" كنا ولا زلنا شركاء اساسيين في الحرب ضد الارهاب مع التحالف الدولي الذي يشيد بجهود وحدات مكافحة الارهاب YAT او التشكيلات الاخرى التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بشكل شبه يومي و نتعامل مع كل شركائنا من مختلف حكومات دول العالم دونما ان نتعرض للتهم التي تطلقها دولة الاحتلال التركي".

وتابع حنا " من الواضح ان النظام الحاكم في تركيا يسعى للتهرب من ازماته المتفاقمة على الصعيد المحلي عبر خلق المزيد من الحجج الواهية و الكاذبة ضد قواتنا فيما نعاود التأكيد على عدم مسؤولية قواتنا عما جرى و نقدم التعازي لأهالي الضحايا و ندعوهم لدعم مطلبنا المتمثلة في فتح تحقيق دولي لكشف الحقيقة و الواقع".

 ونوه" تسهم الهجمات الارهابية لسلاح الجو التابع لجيش الاحتلال التركي في دعم نشاط التنظيمات الارهابية المستفيدة من الاحداث الجارية في تغطية التحركات و التخطيط لمهاجمة مناطقنا الامنة مما يزيد الاعباء على كاهل قواتنا حيث استنفرت قوات المجالس العسكرية الى جانب الامن الداخلي لضبط الوضع الامني وعدم فسح المجال امام خلايا الارهاب لتهديد اهلنا ومدننا".

واشار " لا فرق بين ماعمد جيش الاحتلال التركي على ارتكابه طيلة الاعوام الماضية وهجمات يوم امس، ومن المعروف للقاصي والداني ان تركيا ارتكبت الخروقات و الانتهاكات بشكل دوري روتيني ضد المدنيين والمرافق الحيوية و الخدمية و التعليمية حتى لم تستثنى دور العبادة من همجية القصف المدفعي التركي ايضاً لذا لا تزال قوات سوريا الديمقراطية على اهبة الاستعداد للتعامل مع الخطر المحدق جواً كان ام براً بما يضمن ردع تقدم العدو وحماية المدنيين من هجمات الجيش التركي المحتل".

واضاف حنا" التحالف  الدولي مطالب ليس في ابداء الرأي فقط بل بايجاد حلول جذرية والمضي قدماً في خطوات ثابتة لتحقيق اهدافنا المشتركة وهزيمة الارهاب بشكل نهائي ما يحتم عليهم اتخاذ موقف جدي سواء في الميدان اوعلى الصعيد الدبلوماسي يضمن وقف الخروقات التي تقوض جهودنا و تشكل غطاءاً وعباءة يتستر فيها الارهابيون من الصف الاول امثال ابو بكر البغدادي و القرشي اللذين قتلوا وهم داخل المناطق المحتلة من قبل تركيا وعلى مقربة من مخافر حرس الحدود التركي".

وفي ختام حديثه اكد المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، ارام حنا، بأن قواتهم تشكلت على أساس دفاعي واختصت وحداتهم في مجالات مكافحة الارهاب بمختلف اشكالها الشيء الذي يحدد اطار قدراتهم بالمقارنة مع قوات الاحتلال التركي المصنفة ثاني اقوى دولة في حلف الناتو.  مضيفاً "كيف لذو عقلٍ ان يصدق إدعاءات كهذه ومع ذلك و بمزيد من الفخر والاعتزاز لن تكف قواتنا عن استعمال حقها بالدفاع المشروع عبر الرد بالنار والحاق خسائر فادحة في صفوف العدو من حيث الارواح او العتاد، وليكن الشعب  على تمام الثقة بالرفاق من مختلف وحدات وتشكيلات و مجالس قوات سوريا الديمقراطية اللذين قطعوا عهد وفاء لتضحيات الالاف من الشهداء والجرحى، و لن يمر ما جرى مرور الكرام ولا يفل الحديد الا الحديد .