أحمد ترك: المحاورون في حل القضية الكردية هم الشعب والمناضلون

أكد الرئيس المشترك لبلدية ماردين أحمد ترك خلال مؤتمر للإداريين المحليين لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP‎) بأن المحاور في القضية الكردية هو شعبنا والمشاركون في نضال شعبنا.

تحدث أحمد ترك الرئيس المشترك لبلدية ماردين ‏والذي تم الاستيلاء على منصبه وعُيّن محله وكلاء الدولة، في مؤتمر الإداريين المحليين لحزب الشعوب الديمقراطي (‏HDP‏). ‏

وأوضح احمد ترك أنهم باقون هنا نتيجة النضال المستمر منذ زمن طويل وقال:" نحن نعلم أنه منذ عام 1990 وحتى يومنا هذا، تستمر سياسات الإبادة والاستسلام والقمع والضغط بحقنا، واليوم ما يزال الآلاف من رفاقنا معتقلون في سجون الاحتلال التركي، نحييهم، وبالرغم من جميع سياسات الاستسلام وتقديم تضحيات كبيرة، أصبح حزبنا هو أمل شعبنا، ونحن على ثقة أن العامل في حزبنا سيصبح مهندس المستقبل في السياسة الديمقراطية، بدون شك، عبر سياسات الوكلاء يسعون الى إبعادنا عن شعبنا".

وتحدث أحمد ترك بخصوص الوكلاء الذين تم تعيينهم مكان رؤساء البلديات:" واقع الوكلاء لا زال موجوداً، بهذا الصدد، هناك مناقشات جدية من قبل حزبنا، اليوم يتم محاكمة جميع هؤلاء الوكلاء بتهمة الفساد والرشاوى، هدفهم ليس إدارة البلدية، استولوا على إرادة الشعب، ديمقراطية إداريي المناطق هي اللبنة الأساسية، فإذا قمنا بتنسيق العمل مع إدارة المنطقة، فسوف تتعزز علاقاتنا مع الشعب أكثر فأكثر.

كما قيّم احمد ترك النقاشات بخصوص حل القضية الكردية والمحاور فيها، وقال:" تركيا تدخل عصر جديد، فهناك نقاشات حول حل القضية الكردية، لطالما قدمنا الدعم والمساندة من أجل حل القضية الكردية بشكل سلمي وعادل، وقدمنا الكثير من التضحيات من خلال النضال في سبيل ذلك، فاليوم، الجميع يعلم ويرى أنه لا لسياسة أن تصبح سلطة في تركيا دون حزب الشعوب الديمقراطي، ومن أجل حل القضية الكردية وقبل كل شيء، يجب القبول بوجود الشعب الكردي وهويته ولغته والاعتراف به، مع الوقت تتم النقاشات حول المحاور لحل القضية الكردية، فمن هو المحاور...؟ المحاور هو شعبنا والمناضلون بهذا الشكل نضع النقاط على الحروف".