وحدات حماية المدنيين (YPS) تكشف عن حصيلة عملياتها خلال عام 2021

كشفت وحدات حماية المدنيين (YPS) عن حصيلة عملياتها التي نفذتها ضد الاحتلال الفاشي خلال عام2021.

أصدرت وحدات حماية المدنيين(YPS)، بيانًا كتابياً بخصوص العمليات النوعية والقوية التي نفذتها وحداتها في تركيا وكردستان خلال عام 2021.

وجاء في البيان:

*- نفذت مجموعة الانتقام للشهيد مظلوم تكداغ التابعة لوحدات حماية المدنيين (YPS) في 3 كانون الثاني عملية مداهمة ضد نقطة تفتيش للشرطة في منطقة أرنافوتك نافتشياي بإسطنبول، ولم يتم تحديد عدد القتلى والجرحى من عناصر شرطة الاحتلال في هذه العملية، حيث هرعت ثلاث سيارات إسعاف إلى منطقة العملية، وقامت بنقل الجرحى إلى المستشفى.

*- نفذت مجموعة الانتقام للشهيد برفين جزير التابعة لوحدات حماية المدنيين - المرأة (YPS-JIN) عملية في 26 كانون الثاني في حي أكابي في ناحية سيحان في أضنة ضد ورشة موبيليا كانت تابعة لشخصيةٍ فاشية متعاون مع الاحتلال، حيث أسفرت العملية عن احترق جزء كبير من المصنع الذى تبلغ مساحته ألفي متر مربع.

*- عمليات مجموعة الانتقام للشهيد غمكين روج التابعة لوحدات حماية المدنيين (YPS):

- في 21 نيسان حوالي الساعة 22:00، نفذت المجموعة عملية في حي نور في جزير، باستخدام زجاجات الحارقة والتي تم إطلاقها على سيارات عناصر الشرطة الذين حاولوا عرقلة احتفالات نوروز.

- في 20 نيسان نفذ رفاقنا عملية ضد مدرعات التي حاولت دخول الحي، حيث أسفرت العملية عن إعطاب 3 مدرعات للشرطة والتي تم إخراجها من الحي.

- وفي 20 نيسان حوالي الساعة 20:00 ، أطلق رفاقنا الزجاجات الحارقة على سيارات الشرطة في حي جودي. وفي نفس المساء حوالي الساعة 21:00 تم تنفيذ عملية وبالقنابل الصوتية ضد تجمع لعناصر شرطة الاحتلال.

- وفي 10 نيسان حوالي الساعة 9:24 مساءً، نفذت وحداتُنا عملية بناحية بياس بولاية آمد، وباستخدام الأسلحة الفردية ضد سيارة كان بداخلها كل من شوكت توبراك و أكرم زازجولو وهم المساعدين لرئيس الفاشية ومرتزقة في حزب الحركة القومية (MHP) للمدينة.

*- وجّه الرفاق في مجموعة الانتقام للشهيد جياكر هيفي، ضربة على سيارة للشرطة الاحتلال في 2 أيار في ناحية أفجلار في اسطنبول، حيث اسفر الهجوم عن إصابة شرطيان ولم يتم تحديد عدد القتلى.

* نفذ رفاقنا في مجموعة الانتقام للشهيد غمكين روج، عملية وباستخدام المولوتوف عملية ضد سيارة الشرطة في 19 أيار في حي باهجليفر بولاية شرناخ، حيث أسفرت العملية عن احتراق جزء كبير من السيارة.

* شن رفاقنا في مجموعة الانتقام للشهيد كاوا جكدار، في الأول من حزيران، هجوماً وباستخدام القنابل اليدوية ضد منزل لطيف أوزيل رئيس حزب العدالة والتنمية(AKP) لفرع نصيبين بولاية ماردين.

* قامت مجموعة الانتقام للشهيد جياكر هيفي، في 12 حزيران في قرية تشاكماكلي في ناحية أرناؤوط كويي بإسطنبول، باستهداف ضابط في شرطة، حيث أسفرت العملية عن مقتل الضابط.

*قامت مجموعة الانتقام للشهيد زانا فرقين، يوم 12 حزيران باستهداف دوريات الحرس في حي دنيزلي بناحية سيحانة في أضنة، وأسفرت العملية عن إصابة الحراس بجروح خطيرة، وأحدهم في حالة خطرة.

* عمليات مجموعة الانتقام للشهيد محمود جان شاكر التابعة لوحدات حماية المدنيين (YPS):

-استذكار الشهيدة دنيز بويراز، من خلال تنظيم مراسيم، يوم 20 حزيران في تمام الساعة 21:00 في ناحية سيحان في أضنة.

- في 13 حزيران، تنفيذ عملية ضد محطة باز في ناحية فارقين في آمد.

* نفذت مجموعة الانتقام للشهيد بوطان آمد، عملية في 26 حزيران في ناحية باغلارا بولاية آمد، أثناء وصول الشرطة إلى المنطقة في عربات مصفحة، أطلق رفاقنا القنابل اليدوية على الشرطة.

* عمليات مجموعة الانتقام للشهيد روج كر:

- نفذ رفاقنا في 28 حزيران، عملية واسعة النطاق ضد مصنع للألعاب في حي الفاتح باسطنبول، وأحرقت العشرات من الدكاكين التجارية في هذه العملية.

- إضرام النيران في متجر تابع لحزب العدالة والتنمية(AKP) في 29 تموز في ساحة كنكاباني بإسطنبول.

- إضرام النيران وتدمير مركز للشرطة الاحتلال في ساحة يديأمين.

- في 30 تموز، إضرام النيران في 3 سيارات فاخرة متوقفة في بيالي باشا بإسطنبول، تابعة لمتعاونين مع الاحتلال.

- إضرام النار ببوفيه تابعة لبلدية حزب العدالة والتنمية(AKP)، في 15 أب، بحي الفاتح في اسطنبول.

- في 15 أب، إشعال النار في 3 حافلات من نوع (ÎETT) في نواحي غونغورين وتكيتيلي وكوتشوك تشكمجة في اسطنبول.

* عمليات مجموعة الانتقام للشهيدة نوجان ملاطيا التابعة لوحدات حماية المدنيين- المرأة (YPS-JIN):

- في 24 تموز، ألقيت قنابل يدوية على ثكنة عسكرية في شارع غازي في ناحية فارقين في آمد، وقد تم ارسال عدد من الجنود والشرطة الى مكان الحادث بعد العملية.

- في 28 تموز، أضرمت النيران في مستودع A101 التابع لحزب العدالة والتنمية(AKP) وحلفائها وأحرقته بالكامل في منطقة أونيكيشوبات في مرعش.

* عمليات مجموعة الانتقام للشهيد سينار جارزان التابعة لوحدات حماية المدنيين (YPS):

- 31 أب، إحراق وتدمير مستودع إيزومير لعوازل المباني في مرعش.

- 1 آب، إطلاق قنابل يدوية على قيادة فوج الدرك في ناحية فارقين التابعة لآمد، وبعد العملية، بعد العملية ، قام الاحتلال بنقل شحنات ثقيلة إلى المنطقة ونقل القتلى والجرحى بسيارات الإسعاف، ولم يتسن توضيح عدد القتلى والجرحى.

- 1 آب، أضرمت النيران بعربة تابعة لبلدية العاصمة في ناحية سور في آمد.

* نفذت مجموعة الانتقام للشهيد باجر تولهلدان، في 24 أيلول في ناحية نصيبين بماردين، عملية ضد عضوي الكونترا عبد الحليم إلجيوغلو وفراز خليل، اللذين كانا من الفصيل الغادر وتسببا في استشهاد أحد أعضاء الوحدات، واسفرت العملية عن مقتل الشخصين المذكورين.

* نفذت مجموعة الانتقام للشهيد باجر تولهلدان في 6 تشرين الأول، هجوماً على منزل تاجر المخدرات سرهات أصلان، بقنبلة تحذيرية يدوية الصنع، في ناحية نصيبين في ماردين.

* نفذت مجموعة الانتقام للشهيد عادل جيت عملية ضد عضو الكونترا أمين نجيس في 17 تشرين الثاني في جزير، والذي أسفر عن إصابة نجيس بجروح، حيث لم تحقق العملية هدفها بالدقة الكاملة.

* نظمت مجموعة الانتقام للشهيدة دنيز بويراز، بناحية فارقين، احتفالا بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والعشرين لتأسيس حزب العمال الكردستاني (PKK)، المصادف في 27 تشرين الثاني.

"نفذت مجموعة الانتقام للشهيد دمحات سبيرتي، في 4 كانون الأول عملية اغتيال ضد طاهر جوفين في جزير".