تشييع جثمان الشهيد من قوات مجلس منبج العسكري إلى مثواه الأخير

شيع أهالي مدينة منبج اليوم، جثمان الشهيد "يحيى زكريا العلي" المقاتل ضمن صفوف قوات مجلس منبج العسكري والذي أستشهد أثناء أدائه لواجبه العسكري، إلى مثواه الأخير في مزار الشهداء.

انطلق موكب تشييع الشهيد "يحيى زكريا العلي" من أمام مشفى الفرات وسط المدينة  باتجاه مزار الشهداء جنوب المدينة بمشاركة أعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية والأحزاب السياسية في منبج.

ولدى وصول موكب التشييع إلى مزار الشهداء، بدأت مراسم التشييع بتقديم قوات مجلس منبج العسكري عرضاً عسكرياً، بالتزامن مع وقوف دقيقة صمت اجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء.

وبعدها ألقى باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش كلمة قال فيها: "عدونا يعمل ليلاً ونهاراً لا يريد لنا أن نعيش بأمان واستقرار. فخلال يوم واحد اطلق أكثر من ألف قذيفة على طول خطوط الجبهات من الشهباء وصولاً إلى عين عيسى وإلى تل تمر. هدفهم اراقة الدماء واحتلال الاراضي"

ومن ثم تكلم عضو مجلس عوائل الشهداء في منبج محمد الشيخ وقال: "اليوم نهنئ شعبنا بأحد أبنائه الذين ألتحقو بقافلة الشهداء التي لم ولن تنتهي إلا بحرية وكرامة الوطن"

وتحدث بعدها الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في منبج محمد علي العبو وقال: "نحن في شمال وشرق سوريا لدينا مشروعنا الديمقراطي، مشروع الحرية والذي نسعى من خلاله لنيل كرامة وعزة شعبنا بسوريا. لكن هذا المشروع يحتاج إلى تضحية وإلى مقاومين، وهذا ما نراه على أرض الواقع شهداء بشكل يومي نرى دمائهم الزكية تسقي أرضنا ومشروعنا"

وبعد الانتهاء من الكلمات، قرأ عضو مجلس عوائل الشهداء في منبج محمود أبو عبدو وثيقة الشهيد وسلمها إلى ذويه، ومن ثم وري جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات.

هذا وأعلن المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري عن سجل الشهيد خلال بيان أصدره يوم أمس، وهو كالتالي:

الاسم والكنية: يحيى العلي

اسم الأب: زكريا

اسم الأم :جازية

مكان وتاريخ الولادة: حويجة الذرة 1/12/2003/

مكان وتاريخ الانتساب: منبج17/11/2021/

مكان وتاريخ الاستشهاد : جبهة المحسنلي13/5/2022/