أهالي كوباني يشيعون جثمان الشهيد دلوفان كوباني الى مثواه الأخير

شيع المئات من أهالي كوباني جثمان الشهيد "دلوفان كوباني"، عبر مراسم مهيبة، الى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة جنوب كوباني.

كوباني

تجمع المئات من أهالي كوباني والمؤسسات المدنية والعسكرية والسياسيين في مزار الشهيدة دجلة جنوب المدينة، في مراسم لتشييع جثمان الشهيد دلوفان كوباني "محمود تمو" الذي استشهد اثناء اداء واجبه، الى مثواه الأخير.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تحدثت سلطان حميد باسم مؤتمر ستار في منطقة الفرات وقالت: "نحن في وقت الوجود واللاوجود، علينا كشعب ثوري العمل واتخاذ موقف ضد الاحتلال. الشهداء هم ان اشخاص شرفاء مرتبطين بالأرض المقدسة وقد ضحوا بأرواحهم لحماية شعبهم من المجازر"

كما تحدث أحمد شيخو، العضو الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وقال إن دولة الاحتلال التركي تريد دائماً كسر إرادة الشعب في شمال وشرق سوريا، لكنها لا تستطيع ذلك، وتابع: "يمتلك شعب شمال وشرق سوريا مشروعاً حراً بفضل إرادتهم ونضالهم ومقاومتهم، لذلك يريد العدو تدمير هذه المكاسب ".

"الدولة التركية تعيش أيامها الأخيرة"

وقال شيخو إن دولة الاحتلال التركي تعيش أيامها الأخيرة، وبالتالي فهي تعيش أزمة كبيرة، وصرح بأنهم سيهزمون دولة الاحتلال التركي التي تريد تدمير الشعب الكردي.

وبعد ذلك تمت قراءة وثيقة الشهادة وتم تسليمها إلى ذويه. ليورى بعدها جثمان الشهيد دلوفان كوباني الثرى وسط ترديد شعارات تمجد الشهداء.