مظلوم عبدي: قوات سوريا الديمقراطية فخورة بهويتها السورية الجامعة و شراكتنا مستمرة بقوة مع التحالف الدولي لهزيمة داعش الإرهابي.

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، في كلمة افتتاحية للاجتماع السنوي للمجالس العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية، على ضرورة دعم المجتمع الدولي لمشروع الإدارة الذاتية، لإرساء الأمن وتثبيت الاستقرار في المنطقة.

انطلق صباح اليوم الأحد في مدينة الحسكة، أعمال الاجتماع السنوي للمجالس العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية، تحت شعار (قوات سوريا الديمقراطية هي ضمانة لمكتسبات الثورة وتحرير المناطق المحتلة وحمايتها) بمشاركة قادة المجالس العسكرية و وفد من التحالف الدولي ضد داعش برئاسة الجنرال الأمريكي باول كالفيرت، قائد قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب و وفود من كل من مجلس سوريا الديمقراطية و المؤتمر القومي الكردستاني ورؤساء عدد من الأحزاب السياسية في شمال وشرق سوريا.

وتحدث القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، في كلمة افتتاحية للاجتماع، أكد خلالها على ضرورة دعم مشروع الإدارة الذاتية لأجل إلحاق الهزيمة النهائية بتنظيم داعش الإرهابي لإرساء الأمن وتثبيت الاستقرار.

كما نوه عبدي إلى أن قوات سوريا الديمقراطية فخورة بهويتها السورية الجامعة، مشيراً إلى تأييدهم للحوار السوري- السوري وحل الخلافات مع الحكومة المركزية في دمشق.

كما ناشد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، المجتمع الدولي، لأجل فتح الباب أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال وشرق سوريا.

وشدد عبدي في حديثه على أن قوات سوريا الديمقراطية لن تدخر جهداً من أجل استعادة المناطق المحتلة وعودة مواطنيها إلى ديارهم وإعادة الأمن والاستقرار لهم.

ومن جانب آخر انتقد عبدي في كلمته، التصريحات الصادرة من الحكومة السورية، بالقول : "إن التصريحات العدائية التي تصدر من النظام السوري لا تخدم أحداً" مضيفاً بأن التنسيق لا يزال مستمراً مع القوات الروسية لتخفيف حدة التصعيد على الحدود الشمالية مع دولة الاحتلال التركي.

وتعقد المجالس العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعها السنوي الدوري في ظروف طارئة تعيشها المنطقة، ومن المتوقع أن تجري بعض التعديلات في النظام الداخلي لقوات سوريا الديمقراطية.