مؤسسة جرحى الحرب في منبج والطبقة: يجب دعم مقاومة الكريلا

رحبت مؤسسة جرحى الحرب في منبج والطبقة بمقاومة الكريلا، ضد الهجمات بالأسلحة الكيماوية.

تتزايد ردود الأفعال المنددة بدولة الاحتلال التركي، التي تستخدم الأسلحة الكيماوية في مناطق الكريلا.

منبج

نظمت مؤسسة جرحى الحرب في منبج فعالية، حيث أقيمت الفعالية في مزار شهداء منبج، وقرأ عضو مؤسسة جرحى الحرب، جواد العميري، البيان.

ولفت جواد العميري، الانتباه إلى جرائم دولة الاحتلال التركي، وقال إن دولة الاحتلال التركي تواصل انتهاكاتها وهجماتها ضد الشعب وتستهدف مقاتلي قوات الدفاع الشعبي بكافة أنواع الأسلحة الكيماوية المحظورة.

كما أعلن العميري أن دولة الاحتلال التركي تنتهك جميع القوانين الدولية بهذه الانتهاكات، وقال: "ان حلف الناتو ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية شريكان لدولة الاحتلال التركي، وهناك العديد من الوثائق والبراهين التي تؤكد أن تركيا تستخدم هذه الأسلحة، لكن العالم لا يفعل شيء ".

ودعا جواد العميري، جميع القوى الديمقراطية ومحبي السلام إلى دعم شعب كردستان ومقاتلي قوات الدفاع الشعبي ووقف الجرائم المرتكبة بحقهم.

الطبقة

كما أدانت مؤسسة جرحى الحرب في الطبقة، استخدام دولة الاحتلال التركي للأسلحة الكيماوية ضد جبال كردستان.

وأدلى العضو الإداري للمؤسسة، دجوار علي، بالبيان في مزار الشهداء.

وقال دجوار علي: "باسم جرحى الحرب لمدينة الطبقة، ندعم مقاومة الكريلا في أفاشين وزاب وحفتانين وكل جبال كردستان وندين بشدة جرائم دولة الاحتلال التركي.

حيث استخدمت دولة الاحتلال التركي أسلحة كيماوية محظورة في هجومها على سري كانيه وكري سبي، كما تم استخدام أسلحة الناتو عشرات المرات ضد الكريلا في جبال كردستان أمام أعين العالم وبدعم من بعض القوى الكردية الخائنة. 

مرة أخرى، ندين انتهاكات دولة الاحتلال التركي ونعد بأننا سندعم رفاقنا الكريلا الذين سطروا ملاحم البطولة والتضحية بدمائهم الطاهرة.