إتلاف أكثر من 100 جسم متفجر في ريف محافظة الحسكة

أتلفت فرقة منظمة روج لإزالة الألغام (RMCO) في شمال وشرق سوريا، اليوم الخميس، أكثر من 100 جسم متفجر من بقايا ومخلفات داعش من الألغام والعبوات الناسفة، وذلك في ريف ناحية الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة.

وقامت المنظمة بإتلاف كمية المتفجرات التي بلغت أكثر من 100 جسم متفجر، بعيداً عن الأماكن السكنية مراعاةً لأسس وتدابير السلامة وحماية البيئة وتأثير نطاق التفجير.

وأشرفت فرق هندسة الألغام التابعة لمنظمة روج (RMCO) والمتخصصة في المتفجرات، على عملية الإتلاف والتي تعد العملية الثالثة في غضون ثلاثة أشهر والتي تمت بحضور الشركاء الدوليين المتواجدين في شمال وشرق سوريا.

وتهدف منظمة روج إلى إزالة وإتلاف كافة بقايا الذخائر والألغام المتفجرة، التي خلفها مرتزقة داعش والتي تهدد حياة المدنيين وحرصاً على ألا يتم استخدام هذه المواد المتفجرة لأغراض أخرى.

وتعتبر منظمة روج المنظمة الوحيدة المحلية التي تنشط في مجال مكافحة الألغام والتوعية من مخاطرها، حيث أن روج هي منظمة غير حكومية وغير ربحية يتركز نشاطها في شمال وشرق سوريا, وتأسست نهاية عام ٢٠١٦ ونشطت منذ حينها في مجالي إزالة الألغام والتوعية لتفادي مخاطر هذه المواد.