اهالي كوباني يشيعون جثمان الشهيد اكرم واعلان ثلاثة شهداء آخرين

توجه المئات من أهالي مدينة كوباني الى مقبرة الشهيد دجلة، في جنوب المدينة، للمشاركة في تشييع جنازة الشهيد خيري ريسار "أكرم أوستك". كما كشف مجلس عوائل الشهداء في اقليم الفرات عن اسماء ثلاثة شهداء من مقاتلي الكريلا استشهدوا في منطقة زاب.

شارك المئات من أهالي كوباني في مراسم تشييع الشهيد خيري ريسار "أكرم أوستك" الذي استشهد في قصف لطائرة مسيرة على مدينة كوباني. هذا واعلن مجلس عوائل الشهداء في اقليم الفرات عن سجل 3 مقاتلين من قوات الدفاع الشعبي استشهدوا خلال مقاومة زاب، وهم كل من: " نجدت صالح الاسم الحركي "رومت آمد" ـ دلفين أتو الاسم الحركي "أيلم روني" ـ كلستان حبش الاسم الحركي "زيلان رستم"

 بعد الوقوف دقيقة صمت، تحدث باسم مجلس كوباني العسكري، محمود كوباني وقال: "نقدم تعازينا لأسر الشهداء ونقول ان هؤلاء الرفاق الأربعة قاتلوا واستشهدوا في مقاومة الوجود، من اجل حرية جميع الشعوب حتى آخر قطرة من دمائهم"

ناضل من اجل حرية الشعوب

اوضح محمود كوباني ان العدو رغم استخدامه لكافة صنوف الأسلحة الثقيلة، إلا انه دائماً يفشل امام إرادة الكريلا، وتابع: "الرفيق خيري ناضل من اجل حرية الشعوب. انه شخصية وطنية ودائماً ما كان يقول ان الاستشهاد شيء مشرف. وبقي يردد كلماته الى ان وصل الى مرحلة الشهادة"

نركن شهدائنا في قلوبنا وليس في التراب

وأكد محمود كوباني ان الشعب الكردي يمر بمرحلة حساسة واضاف: "الكرد في مرحلة الوجود واللاوجود. الشعب الكردي يدين الى وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ. شهداؤنا سجلوا اسمائهم بأحرف من ذهب. سنوفي بوعدنا لهم ونسير على دربهم. يقول القائد؛ نحن نركن شهدائنا في قلوبنا وليس في التراب"

سنسير على درب الشهداء

وباسم كونكرا ستار تحدثت لطفية محمود سليمان وقالت: "نعزي أسر الشهداء ونؤكد اننا سنسير على درب شهدائنا. لقد ناضل الرفيق خيري حتى الرمق الأخير، ونحن سنبقى أوفياء لنهجهم حتى الرمق الأخير"

وفي نهاية المراسم تمت قراءة وثيقة الشهادة وسلمت الى ذوي الشهيد، حيث نقل جثمان الشهيد أكرم أوستك الى اقليم الجزيرة ليوارى الثرى هناك.