وفد من التحالف الدولي يجري زيارة رسمية لمجلس منبج العسكري

أعلن المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري أنّ وفداً من التحالف الدولي أجرى زيارة رسمية إلى مبنى قيادة المجلس في مدينة منبج, حيث تمّ نقاش المستجدّات الأخيرة من الناحية الأمنية والعسكرية, كما أكّد أعضاء الوفد على مواصلة التعاون المشترك بين الجانبين.

استقبلت قيادة مجلس منبج العسكري, اليوم الجمعة (18 أيار) وفداً رسمياً من قيادة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب للتباحث حول الأوضاع في مدينة منبج من كافة النواحي ولا سيما الأمنية والسياسية ، و ذلك في مبنى قيادة مجلس منبج العسكري.

وكان في استقبال وفد التحالف كلّاً من قائد مجلس منبج العسكري, محمد مصطفى, الناطق الرسمي باسم المجلس, شرفان درويش, والشيخ ابراهيم بناوي نائب قائد مجلس منبج العسكري إلى جانب أعضاء من قيادة المجلس.

وتألّف وفد التحالف الدولي من ممثل الخارجية الأمريكية  لدى التحالف, ويليام وربيك ومسؤول القوات الخاصة في التحالف الضابط أريك وبرفقتهم الجنرال جيمي جيرارد.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع آلية التنسيق والعمل المشترك وسبل تعزيز التعاون, حيث أكّد الجنرال جيرارد على "الاستمرار بالعمل مع مجلس منبج العسكري والتزام التحالف ببقاء قواته في منبج وتأمين الاستقرار والحفاظ على الأمن في كافة المناطق والقرى المحرّرة من تنظيم داعش".

وأشار جيرارد إلى ضرورة العمل المشترك "بغية الوصول لتسوية سياسية في سوريا ترضي جميع الأطراف", كما استمع لشرحٍ مفصّل عن واقع مدينة منبج من النواحي الأمنية والعسكرية, علاوةّ على التدابير المتّخذة للحفاظ على السلم الأهلي والدفاع عن المدينة في وجه المخاطر المحتملة.