الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف قرية في منبج

مظاهرات مندّدة بممارسات قوى الاحتلال التركي في مدينة الباب السوريّة

يستمرّ جيش الاحتلال التركي والفصائل الإرهابيّة الموالية له بعمليّات خطف وتعذيب المواطنين السوريّين في المناطق المحتلّة بشمال سوريا, ووفقاً لمصادر محلّية فقد خرج العشرات من أهالي مدينة الباب في مظاهرات احتجاجاً على تلك الممارسات.

أفادت مصادر محلية من منطقة الباب أن مرتزقة جيش الاحتلال التركي اختطفوا مدنياً من أبناء ناحية اخترين التابعة لمنطقة الباب. وبحسب المصادر فإن المدني تعرض للضرب والتعذيب ونقل إلى مكان مجهول.

المصادر أكدت أيضاً أن مرتزقة جيش الاحتلال التركي استولوا على الأراضي الزراعية ومحصول الزيتون العائدة ملكيتها لعوائل كردية في قرى "شيخ جرح، بليخ، كعيبه، سوسنباط، سدود، برج، كلبين ونعمان" بمنطقة الباب، ومحاولة تهجير السكان الأصليين من المنطقة.

كما يفرض المرتزقة إتاوات على العوائل في المناطق التي يحتلونها تصل إلى 100 ألف ليرة سورية.

واحتجاجاً على مجمل هذه الممارسات انتفض أهالي منطقة الباب من مختلف المكونات ضد الانتهاكات والأعمال اللاإنسانية لمرتزقة جيش الاحتلال التركي في المنطقة، مطالبين بخروجهم من أراضيهم، فيما أشعل المتظاهرون النيران في الإطارات البلاستيكية للاحتجاج على انتهاكات المرتزقة بحقهم.

والجدير بالذكر أن جيش الاحتلال التركي خطف المئات من أهالي مناطق الشهباء منذ احتلاله للمنطقة بحجج واهية، وهجّر المئات من العوائل وخاصة الكردية والتي نزحت إلى مقاطعة كوباني وعفرين و قرى الشهباء المحررة.

فيما خطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته منذ احتلالهم لمقاطعة عفرين أكثر من 2350 مدنياً، مصير 835 منهم ما زال مجهولاً، وبينهم 139 امرأة، كما استولوا على أكثر من 4500 شجرة زيتون.