أكاديمية الشهيد زاغروس تفتتح دورتها الثانية لقوات الكوماندوس

بحضور قياديين من قوات سوري الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، افتتحت أكاديمية الكوماندوس بناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة كري سبي/تل أبيض دورتها التدريبية الثانية والتي حملت اسم الشهيد زاغروس.

وبدأت المراسم بعرض عسكري قدمه المنضمون إلى الدورة، ألقى بعدها القيادي في الأكاديمية، محمود كوماندوس كلمة، قال فيها "ستتلقون تدريبات عسكرية بامتياز لتستطيعوا من خلالها، رد أي عدوان أو هجوم على أراضي شمال وشرق سوريا".

وأضاف "أنتم من سيدافع عن هذه الأراضي وكافة المكونات التي تعيش في المنطقة من أي هجوم أو عدوان ضدهم". وطالب محمود المنضمين بالتحلي بالأخلاق العسكرية والانضباط، أدى بعدها المقاتلون القسم على القيام بواجباتهم على أكمل وجه. في النهاية عقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني.

وانضم للدورة التي افتتحتها أكاديمية الكوماندوس بناحية عين عيسى عشرات المقاتلين من أبناء إقليم الفرات. وستستمر الدورة 4 أشهر، سيتلقى خلالها المتدربون دروساً سياسية وعسكرية، تتضمن تدريباً على كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وفنون القتال.

ويشار إلى أنَّ الشهيد زاغروس الذي حملت الدورة اسمه، هو أحد شهداء مقاومة العصر في عفرين، وهو من المكون العربي من قرية مخمر بناحية صرين التابعة لمقاطعة كوباني.