الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

الشرطة الفرنسية تعتقل العديد من الكرد في مرسيليا

داهمت الشرطة الفرنسية العديد من المنازل في مرسيليا واعتقلت العديد من الكرد، بذريعة تنظيم الفعاليات المنددة ضد المجزرة التي اُرتكبت في باريس.

داهمت الشرطة العديد من المنازل في مدينة مرسيليا بجنوب فرنسا في ساعات الصباح، بذريعة إدانة مجزرة باريس التي اُستشهدت فيها عضوة المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، آفين غويي، والفنان مير برور والوطني عبد الرحمن كزل، وتعرض العديد من الوطنيين الكرد للاعتقال خلال المداهمة بذريعة مشاركتهم في الفعاليات.

اعتقال العديد من الأشخاص

ولم تتضح بعد حصيلة الاعتقالات، حيث بيّن محامو مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCDK) في مرسيليا ، بأن العديد من الأشخاص تعرضوا للاعتقال، لكن الأمن الفرنسي لم يعلمهم حتى اللحظة بأي معلومات حول الموضوع، وأوضح المحامون بأنه سيتم الإفصاح عن عدد الأشخاص المعتقلين خلال النهار، وقالوا بأن الوطنيين الذين تعرضت منازلهم للمداهمة، عليهم مراجعة مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCDK).     

عبثوا بمحتويات المنازل وقاموا بالضرب

بحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من أقارب الوطنيين الكرد، فقد قامت الشرطة أثناء المداهمة بدخول المنازل بأحذيتهم الوسخة وضرب الوطنيين، فيما أوضحت إدارة مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK، بأنها ستدلي ببيان مفصل للصحافة حول الموضوع خلال النهار.