تحسين الخفاجي: الهجمات التركية تهديد لشعوب المنطقة وانتهاك لسيادة العراق

لفت الناطق الرسمي باسم العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، الانتباه إلى خطر الهجمات التركية على الأراضي العراقية، وقال: إن ذلك ينتهك بشكل علني سيادة العراق ويهدد حياة شعوب المنطقة.

على الرغم من وجود مواقف وتصريحات ضد الهجمات الاحتلالية للدولة التركية، لكن لم يتم اتخاذ خطوات ملموسة على الصعيد العملي.

تم تشكيل اللجنة، لكنها تلتزم الصمت

في هذا السياق، تم بالفعل تشكيل لجنة  التحقيق لتباشر عملها في التحقيق في استخدام الدولة التركية للأسلحة الكيماوية في جنوب كردستان في البرلمان العراقي، لكن حتى الآن لم تبدي هذه اللجنة أي موقف، بل تلتزم الصمت حيال ذلك.

القصف التركي المستمر يعد انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية

تحدث الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية، تحسين الخفاجي ، لوكالة Rojnews حول هجمات الدولة التركية على إقليم كردستان والعراق، مؤكداً أن القصف التركي المستمر على اقليم كردستان يعد انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية، وتهديد سافر ومتكرر لأمن المدنيين وممتلكاتهم".

بافل طالباني: لن نكون شركاء لأي هجوم، ونريد حل هذه المشكلة

تحدث رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني ، بافل طالباني ، لـIrak Oîl  ولفت الانتباه إلى الهجمات الاحتلالية التي تشنها تركيا وإيران، وأدان طالباني هجمات تركيا وإيران، وقال: "نريد إيجاد حل لذلك، نحن لا نمد يد المساعدة أو نمهد الطريق لشن الهجمت على الكرد، ليس من واجبنا مساعدة أشخاص ما في الهجمات، هناك لواء واحد فقط لحماية الحدود بين إيران وإقليم كردستان، وقد ناقشنا هذا الموضوع مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية، وهم قطعوا لنا الوعد بالسيطرة على الحدود وحمايته بشكل أكثر".

والجدير بالذكر، أنه في 2 كانون الأول الجاري، استهدفت طائرة مسيّرة تابعة لدولة الاحتلال التركي، مجموعة من المدنيين في قرية كلالا التابعة لـ شارباجير، مما أسفر عن فقدان عزيز محمد رسول لحياته وإصابة 5 أشخاص آخرين.

كما قصفت الدولة التركية في 20 تموز 2022 السياح العرب في برخ في منطقة زاخو، ما أسفر عن مقتل 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات.