منبج: افتتاح حديقة الرابطة في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 

افتُتح في منبج، اليوم، حديقة الرابطة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "أزرع ولا تقطع"، "الحديقة بيتنا".

وحضرت الافتتاح كل من أعضاء وعضوات الإدارة المدنية الديمقراطية ولجنة البلديات ولجنة شؤون الاجتماعية والعمل والجمعية الشركسية وذوي الاحتياجات الخاصة وحزب الاتحاد الديمقراطي ومجلس إدلب.

وبدأت الافتتاحية بقطع الشريط من قبل الفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة سيفي فواز حمام، لا ذلك الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

لا يتوفر وصف.

وألقيت كلمة باسم ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل الطفل محمد حميدي، قال فيها: "بقوتكم وبإرادتكم نبني مجتمعاً قوياً بذكرى اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، نحن هنا لأجلكم وبكم نرفع رؤوسنا عالية لأنكم تملكون إرادة قوية قادرة على صنع المستحيل".

وأضاف "لأن الإرادة هي أن تكون ما تريده أنت وليس ما تريده لك الحياة، لأن أنت من تجعل الحياة أجمل، مهما كانت تهديات الحياة التي واجهة تذكر دائماً أن تنظر إلى قمة الجبل من أجل تحقيق هدفك وطموحك".

لا يتوفر وصف.

كما ألقيت كلمة من قبل الرئاسة المشتركة في مديرية البيئة يسرى بصل قالت فيها: "لم تنأى مديرية البيئة منذ تأسيسها عن القيام بواجبها الأخلاقي البيئي تجاه البيئة والمجتمع، فقد أولت موضوع الغطاء النباتي والحدائق الأولوية الكبرى لما تعرضت له من إهمال وتخريب وجفاف خلال الفترات السابقة".

وأضافت "قد كان لمديرية البيئة الأثر الفعال في تأهيل وترميم عدد من الحدائق أهمها حديقة السلام والياسطي والياسمين والمنصور وحديقة العامة، وبالإضافة لما تخلله من حملات توعية بيئية والمشاركة في العديد من حملات التشجير مكتب الحراج ومكتب الإعلام ومشروع الوادي وجمعية نور المستقبل".

ونتقدم بالشكر الجزيل هنا البلدية الشعب في مدينة منبج وأخص بالذكر قسم الحدائق الذين يقومون بالدور الأكبر في هذا المجال، وإننا إذ نجتمع اليوم لتدشين حديقة الرابطة برعاية مكتب شؤون الاجتماعية والعمل لكي تعبر عن ترابط وتكاتف وتلاحم أبناء ومكونات المجتمع يد بيد".

لنجعل من شعارنا "أزرع ولا تقطع" "الحديقة بيتنا" هوية لنا ورسالة للعالم وللمعتديين بأننا دعاة السلام وحرية منهجنا بناء الأوطان لا تخربيها وتدميرها".

وبعد ذلك قام الحضور وذوي الاحتياجات الخاصة بزرع أشتال الثرو، حيث تتألف من 60 شتلة ومساحة الحديقة 4000 متر مربع.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.