حزب الشعوب الديمقراطي يبارك للإيزيديين حلول الأربعاء الأحمر

هنىء حزب الشعوب الديمقراطي الايزيدين بحلول عيد الأربعاء الأحمر وقال " تضامناً مع الايزيدين وبيد واحدة مع بعضنا البعض سنتخلص من هذا الإرث الارهابي ".

هنىء النائب العام للرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي المسؤول عن لجنة الشعب والمعتقدات تولاي هاتيموغولاري في بيان الإيزيديين بالأربعاء الأحمر.
وقال هاتيموغولاري " يعتبرالشعب الأيزيدي الأربعاء الأول من نيسان أو الأربعاء الاحمرهو بداية للربيع ويحتفل به كأول يوم للسنة الجديدة  كما ويعتبرونه بانه اليوم الذي تكونت فيه الكرة الارضية وتكون العالم.
مصير الالاف من النساء والاطفال ما يزال مجهولا
وتابع البيان :" أن الايزيديين ذبحوا وتعرضوا للابادة 73 مرة  بسبب لغتهم وثقافتهم ومعتقداتهم وهويتهم وكانت المذبحة الاخيرة في شنكال صدرت اوامر الابادة والذبح ال 73 التي اتخذت بحق الشعب الايزيدي على مرئ العالم كما ان مصيرالاف النساء والاطفال الذين اعتقلتهم داعش ما يزال مجهولا منذ الابادة الجماعية التي حصلت عام 2014 وحتى الان حيث تعرضوا للهجوم مرة اخرى في 18 نيسان والمعروف لدى الايزيديين بوقفة العيد  نشعر بألم ووجع المجتمع الايزيدي من اعماق قلوبنا سوف نعمل مع بعضنا البعض يدا بيد للخروج من دائرة الخوف الذي خلفه الارث الارهابي على شعبهم وسوف نحتفل بالاعياد وبهجتها وبتقاليدها بعيدا عن الحزن والقهر.
ونحن على أمل أن يصبح عيد الأربعاء الأحمر للإيزيديين مثال خير وبارقة أمل  وبشارة  لحرية النساء والاطفال الايزيديين ولحرية الشعب الإيزيدي.
نهنىء عيد الشعب الايزيدي ونحن على أمل أن تعيش  جميع الشعوب والمعتقدات مع بعضهم البعض بحرية حيث أصبح عيد الأربعاء الأحمر رمزاً للحياة الجديدة كما ونأمل أن تكون سبباً للسلام ،الحرية ،العدالة والمساواة للبشرية جمعاء حيث وفي النهاية ايضا نهنىء الشعب الإيزيدي بعيد الأربعاء الأحمر.