فيلم "من اجل الحرية" سيُعرض على الانترنت خلال الاسبوع القادم

علق مهرجان السليمانية السينمائي الدولي، عرض فيلم "من اجل الحرية" الذي يروي قصة مقاومة وحدات حماية المدنيين (YPS) التي استمرت 103 يوم ضد جيش الاحتلال التركي عام 2016 في ناحية سور في آمد بشمال كردستان.

ويروي فيلم "من أجل الحرية" قصة مقاومة وحدات حماية المدنيين (YPS) التي استمرت 103 يوم ضد جيش الاحتلال التركي عام 2016 في ناحية سور في آمد بشمال كردستان؛ قصص وشخصيات الفيلم مأخوذة من الواقع، والمعركة المعروفة باسم حرب الخنادق، ترويها فتاة كردية اسمها زيلان، بعد أن سمعت أن شقيقها أندوك، أحد مقاتلي الكريلا، دخل مدينة آمد الكردستانية وانضم إلى المقاومة.

ويمكن الآن مشاهدة فيلم "من أجل الحرية" ، الذي لم يعُرض في مهرجان السليمانية السينمائي الدولي ، على الهواء مباشرة على الإنترنت.

وقامت شركة روجافا فيلم  بإنتاج فيلم "من أجل الحرية" على حدود شمال كردستان في مدينة كوباني، واخرجه المخرج ارسين جليك، وقد أنهى إنتاجه السينمائي في عام 2019 وفي السنوات الماضية مثل في 30 دولة مختلفة في العالم.

والجدير بالذكر إن منظمو مهرجان السليمانية السينمائي الدولي الخامس، قد دعوا فيلم "من اجل الحرية" لعرضه رسمياً في المهرجان، لكن عندما بدأ المهرجان، لم يسمح منظمو المهرجان بعرضه، وهذا ما أثار ردود فعل كبيرة وقيل إن الدولة التركية تدخلت لمنع عرض الفيلم في المهرجان.

وبناءً على طلب عدد كبير من المواطنين والمشاهدين، أعلنت شركة روجافا فيلم  رسمياً أنها ستنشر الفيلم على الإنترنت في غضون أسبوع تقريباً، ويمكن للمشاهدين الآن مشاهدة هذا الفيلم عبر هذا الرابط ؛ مع ترجمة باللغة السورانية والتركية والعربية في كردستان

 https://vimeo.com/r/3pYk/elIxaDFDa3.

وكيفية فتح الفيلم موضحة في الصور الموجودة في الألبوم.