فيلم 'Dema Dirîreşkan' يتحدث عن مقاتلي الكريلا يعرض في أوروبا

يتم عرض فيلم حول قوات الكريلا 'Dema Dirîreşkan' في أوروبا وسيعرض الفيلم بداية يوم 21 أيار في باريس وكولن و أشار مؤلف الفيلم سرهات هولاكو إنهم يريدون عرض الفيلم في 150 دولة أوروبية.

وقد تم أخذ فكرة الفيلم من كتاب 'Dema Dirîreşkan'  للكاتب مراد ترك الذي يحمل اسم الفيلم ومن إخراج هاشم أيدمير وهو مخرج فيلم  "14 يوليو".

و تم تصوير الفيلم في منطقة Pencewini في جنوب كردستان كما شارك فيه العديد من قوات الكريلا أيضاً .

ويشير الفيلم إلى العديد من الأحداث التي وقعت في كردستان عام 1990  من حرق القرى  والقمع والظلم الذي يمارس على الشعب الكردي في كردستان وانتفاضة الشباب الكردي ضد هذا القمع والاتجاه إلى الجبال حيث يسرد هذا الفيلم حياة هؤلاء الشباب .

كما ويسرد الفيلم حياة مقاتل من الكريلا  أصيب في هجوم شنته  دولة الاحتلال التركي وكيفية ممارسة حياته بالرغم من إصابته حيث تحكي قصة المقاتل المناضل من أجل الحرية بالرغم من المصاعب وظروف الطبيعة القاسية التي مر بها .

الفيلم سيعرض في باريس وكولن يوم 21 أيار

كما سيعرض الفيلم يوم 21 أيار ضمن  أسبوع الثقافة الكردية في باريس وفي ألمانيا مدينة كولن.

وحول ذلك صرح  المخرج سرهات هولاكو إن الفيلم تم تصويره في ظروف صعبة للغاية.

وأعلن هولاكو أن الفيلم قد عرض في مهرجانات عدة في دول عديدة منها إسبانيا وبنغلاديش وهولندا وقال: "سيتم عرض الفيلم في الأيام المقبلة  في مهرجانات بالمانيا وسويسرا. وأيضًا سيعرض في باريس ضمن مهرجان الثقافة الكردية في باريس  يوم 21 أيار كما سيعرض في نفس اليوم في مدينة كولن وأيضاً سيعرض في العديد من المدن  بما فيها  هامبورغ وكيل ومرسيليا كما  نريد عرضه في 150 مدينة أوروبية. "