الجامعة العربية تنفي حصول خلاف بشأن ليبيا قبيل انطلاق أعمال قمة الجزائر

في بيان رسمي صادر عن الأمين لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، نفى صحة التصريحات التي نسبتها بعض وسائل الإعلام الليبية للأمين العام أحمد أبو الغيط بشأن ليبيا.

نفى، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، صحة التصريحات التي نسبتها بعض وسائل الإعلام الليبية للأمين العام أحمد أبو الغيط، بشأن الوضع في لبيا، موضحاً أن أطرافاً قد تكون تهدف إلى إثارة البلبلة بالتزامن مع انعقاد القمة العربية بالجزائر.

وأكد جمال رشدي أن الأمين العام، وكما هو ثابت في كافة تصريحاته وبياناته العلنية، يكن الاحترام والتقدير للدولة الليبية وللقيادات والمؤسسات الليبية كافة.

وأضاف المتحدث أن مواقف أبو الغيط في شأن ليبيا لا تخرج عن قواسم الإجماع العربي المتضمن في القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة، والتي تنطلق من تعزيز وحدة ليبيا وسيادتها، والعمل على توحيد مؤسساتها، عبر إجراء الانتخابات الوطنية في أسرع وقتٍ ممكن.

وأهاب المتحدث بوسائل الإعلام المُساعدة في إنجاح القمة العربية عبر تجنب الإثارة والوقيعة في وقت الدول العربية أحوج ما تكون لرص الصفوف وإعلاء القواسم المشتركة.

وبدأ القادة العرب في الوصول للعاصمة الجزائرية للمشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين والتي تأتي بعد ثلاث سنوات من آخر قمة عربية استضافتها تونس.