الجيش الإيراني يجري مناورات برّية قبالة سواحل بحر عُمان

صرّح قائد القوّات البرّية في الجيش الإيراني، كيومرث حيدري أنّ الجيش سيبدأ مناورات برّية قبالة سواحل بحر عُمان جنوبي إيران، وفقاً لما ذكرته وكالة "إرنا" الإيرانيّة للأنباء.

وقال حيدري إنّ مناورات "إقتدار 99" تتضمّن تدريبات للقوّات المحمولة جوّاً والقوّات الخاصّة إلى جانب قوّات الردّ السريع، مشيراً إلى "تدريبات هجوميّة" على سواحل بحر عُمان "للمرّة الأولى".

وأوضح قائد القوّات البرّية في الجيش الإيراني أنّ فرقة "مجوقلة" التابعة للواء 55 والقوّات الخاصّة في اللواء 65 وقوّات الردّ السريع في اللواء 223 ستشارك في المناورات البرّية، اليوم الثلاثاء.

كما أضاف بأنّ القوّات البرّية ستقوم بالمناورات بدعم من طائرات النقل والمقاتلات الحربيّة والمروحيّات، لافتاً إلى أنّ الهدف من المناورات هو "تقييم سرعة تنقّل القوّات البرّية ومعرفة قدرتها على الهجوم والردّ سريعاً على سواحل العدو".

ونوّه حيدري إلى أنّ القوّات التي ستشارك في المناورات ستنفّذ "عمليّات جوّية متحرّكة" وأيضاً "عمليّات التسلّل على سطح البحر وتحت السطح.. والتحرّك باتّجاه أهداف بحريّة تابعة لقوّات العدو".

يُذكر أنّ الجيش الإيراني كثّف مناوراته العسكريّة بالتزامن مع إحياء الذكرى السنويّة الأولى لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوريّ الإيراني، الذي قتل خلال غارة جوّية شنّتها طائرة أمريكيّة في 3 كانون الثاني من العام 2020 المنصرم بالقرب من مطار بغداد في العراق.